إعلان

بالتعاون مع ايتيدا..اتصال تتيح الخدمات الاستشارية للشركات المصرية

03:15 م الأحد 22 مايو 2016

ايتيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت جمعية اتصال برنامجها الجديد "eConsult" للاستشارات والذي يتم بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

أكد الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال : "أن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام اتصال برفع كفاءة الشركات الأعضاء لمواجهه التحديات القائمة .

حيث يوفر البرنامج للشركات التى تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاليكترونيات الخدمات الاستشارية التى تناسب حجم أعمال الشركات، سواء كانت الشركات ناشئة، متناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة كما تتضمن الشركات الكبيرة ايضا، وذلك في المجالات الإدارية من تسويق وبيع واستشارات قانونية وموارد بشرية والمجالات الفنية بداية من إعداد المنتجات إلى كيفية تشغيلها و تطويرها وذلك من خلال التعاقد مع شبكة واسعة من الشركات الاستشارية المتخصصة كلا فى مجاله وعلى أعلى مستوى إحترافي ".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه جارتنر أن هناك زيادة في حجم الإنفاق على البرمجيات خلال العام 2015 بلغت نسبته 8.3% مقارنة بالعام 2014 ليصل إلى 410 مليون دولار، في حين سينمو الإنفاق على الخدمات الداخلية بنسبة 6% ليصل إلى 502 مليون دولار أمريكي، وتشمل الخدمات الداخلية الرواتب والعلاوات المادية سواء كان الموظفون ممن يخططون للأنظمة التقنية أو يطوّرونها أو ينفّذونها أو يشرفون على صيانتها.

ومن جانب آخر تشير التوقعات العالمية أن سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، سيحقق معدل نمو يقدر بنحو 8.95 مليار دولار في العام 2016، مسجلا نموا مقداره 10.32 مليار دولار في العام 2019، والذي يأتي معظمه نتيجة الإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات وحزم البرمجيات، التي ستشهد معدل نمو سنوي مركب يقدر بنحو 9% على مدار العام 2019.

فيديو قد يعجبك: