إعلان

فيسبوك تختبر إمكانية التعليق بفيديو على أي منشور

01:29 م الأربعاء 18 مايو 2016

mark-zuckerberg

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
أفاد الموقع الرقمي لمجلة Wired الأمريكية، بأن فيسبوك تختبر ميزة وضع فيديوهات داخل ما يُكتب من تعليقات على المنشورات في عدد من البلدان.

وتُتيح الميزة إمكانية تسجيل ونشر فيديوهات في شكل ردود على التعليقات لمُستخدمي تطبيق فيسبوك على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

وبإضافة تلك الميزة، فإن الشركة تهدف إلى إعطاء المُستخدمين سُبُلًا مختلفة لمُشاركة محتوى تعبيري مُمتع مع الأصدقاء على فيسبوك، وفقًا لتقرير أورده موقع VentureBeat الأمريكي.

ووفقًا للميزة الجديدة، يُمكنك الرد بتعليق مصحوبًا بفيديو، بالضغط على reply بذات الآلية التي يتم من خلالها الرد نصّيًا، وحينما يتم تحميل مربع التعليقات، اضغط على أيقونة الكاميرا، ثم قُم بتغيير وضع الكاميرا إلى الفيديو، حسبما قالت فيسبوك.

صورة
وبينما وردت إشعارات لبعض المُستخدمين تُحِطهم عِلمًا بتفعيل الميزة الجديدة لديهم، لم تقُم الشركة بالإعلان عن أيّة تفاصيل حول عدد المواقع الجغرافية التي اختبرت الميزة.

وتأتي تلك الميزة في خطوة غير مفاجئة، إذ أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتطوير خدمة الفيديوهات على مِنصتها، في إطار المنافسة الشرِسة مع يوتيوب، وهذا ما بدا واضحًا منذ العام 2015، حينما قامت الشركة بإضفاء تغييرات على خوارزمياتها، بهدف ضخ المزيد من الفيديوهات أعلى صفحة الأخبار.

كما أتاحت الشركة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق المحادثات الفورية خاصّتها، ماسنجر، فيما تُشير تقارير إلى أن تطبيق التراسُل المملوك لفيسبوك، واتس اب، يختبر الآن ميزة مكالمات الفيديو هو الآخر.

وفي سبتمبر 2015، أطلقت فيسبوك مِنصة الفيديوهات الحيّة في الولايات المتحدة، للسماح لأي شخص بتسجيل وبثّ أي فيديو بشكل مباشر عبر الهاتف أو كاميرا مُتصلة إلى الأصدقاء والمُتابعين.
وتصل مدة مقطع الفيديو المباشر إلى 90 دقيقة، بحد أقصى، ويُمكن للمُشاهدين كتابة التعليقات بشكل فوري خلال البثّ، على أن يتوافر للمشاهدة لاحقًا مرات أخرى لاحقًا بعد انتهاء مدة البثّ الحي.

فيديو قد يعجبك: