إعلان

الشركة الصينية للاتصالات تبحث الاستثمار في كابلات الفايبر والبنية التحتية بمصر

12:22 م الأربعاء 18 مايو 2016

لقاء وزير الاتصالات مع وزير الصناعة الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي
التقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مياو وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين. جاء ذلك ضمن فعاليات الزيارة الرسمية التي يقوم بها المهندس ياسر القاضي على رأس وفد رفيع المستوي يمثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية.

واتفق الجانبان على فتح الاسواق بين البلدين بما يسمح بتدفق الاستثمارات وتوطيد العلاقات بين الشركات الصينية ومثيلتها في مصر، وزيادة الاستثمارات، وتعزيز التعاون بين شركات القطاع الخاص في الدولتين، والاهتمام بالتصنيع المحلي بما يحقق الاستفادة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في سياق متصل، أبدت الشركة الصينية للاتصالات التي حضر ممثلين عنها اللقاء رغبتها في الاستثمار في مصر مؤكدة على أن لديها خطط للاستثمار في مشروعات كابلات الفايبر والبنية التحتية، وكذلك مجالات التصنيع وخدمات الجيل الرابع.

والتقى المهندس ياسر القاضي زاهو ريديان رئيس الشركة الصينية الدولية لإنشاءات الاتصالات citcc وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة، وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الجيل الرابع وبناء القدرات والمناطق التكنولوجية وتقنياتLTE .

وشهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة البريد الصيني وقعها أحمد صالح نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشؤون الاستثمار مع ما جونشنغ المدير العام لمصلحة البريد في الصين، حيث تتضمن بنود الاتفاقية تسهيل تبادل الخبرات والتعاون في مجال قطاع البريد بهدف تعزيز التنمية المشتركة لصناعة البريد، وتحسين جودة الخدمات البريدية لتلبية احتياجات المستخدمين في البلدين.

فيديو قد يعجبك: