إعلان

طريقة استخدام ميزة "مشاركة الملفات" على واتس اب

01:02 م الإثنين 16 مايو 2016

واتس اب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

لم يعُد المُستخدمون في حاجة إلى الهاتف الذكي لاستخدام تطبيق التراسُل الفوري، واتس اب، بعدما أطلقت الشركة المالكة له تطبيقًا منفصلًا، يُتيح التمتّع بميزاته على أجهزة ويندوز وماك.

وإضافة إلى ميزة إرسال واستقبال الرسائل، فقد أُتيحت ميزة جديدة مُستخدمي التطبيق على إصداريّ سطح المكتب والهواتف الذكية، تتمثّل في "مشاركة الملفات".

وفيما يلي يستعرض موقع "تِك تايمز" التِقني طريقة استخدام تلك الميزة:

· تحميل التطبيق على أجهزة ماك أو ويندوز أولًا.

· مسح رمز الاستجابة السريعة QR المزوّد على إصدار سطح المكتب، باستخدام نسخة الهاتف الذكي، ما يستدعي وجود حساب مُسبق لك، كي تتم مُزامنة قائمة الأصدقاء والرسائل خاصّتك.

·الضغط على رمز مشبك الورق أعلى الجانب الأيمن، لتظهر قائمة منسدلة إلى الأسفل، تُتيح لك إمكانية مشاركة صور أو فيديوهات، والتقاط صورة، ومُشاركة ملفات.

· اضغط على خيار Document، ليظهر لك شباك حيث يُمكنك اختيار الملف الذي تريد رفعه، بما في ذلك ملفات Wordو PowerPoint وPDF.

صورة فرعية

وبإضافة تلك الميزة سيتمكّن واتس اب من منافسة تطبيقات التراسًل المستقلة الأخرى، كما تطبيق Slack، المتوافر على أجهزة سطح المكتب.

جدير بالإشارة أن شركة واتس اب كانت قد أتاحت في الآونة الأخيرة عددًا من المميزات للمستخدمين على أجهزة آي أو إس وأندرويد، من بينها ميزة تنسيق النصوص التي تخوّل للمستخدمين التنوّع ما بين الخط الثقيل والمائل فيما يتبادلونه من نصوص عبر التطبيق.

كما وردت تقارير تُفيد بأن الشركة تعمل على إضافة رقم استجابة سريعة QR للدعوات الجماعية، جنبًا إلى جنب مع إتاحة ميزة مكالمات الفيديو.

فيديو قد يعجبك: