إعلان

انطلاق معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة

04:31 م الخميس 11 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة إنتل مصر ومكتبة الإسكندرية عن أسماء المرشحين النهائيين بعد اشتراكهم في اثنين من إجمالي ثلاثة معارض للعلوم والهندسة عقدتها إنتل بالاشتراك مع مكتبة الإسكندرية في القاهرة وصعيد مصر وذلك في إطار التحضير لنهائيات معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المزمع عقده في مايو 2016 في مدينة فينيكس، بولاية أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل إلى التصفيات النهائية حتى الآن ستة مشاريع ابتكارية ترشحت للمشاركة في المسابقة الدولية.

واستضافت مدينة الأقصر المصرية معرض إنتل المحلي الأول الذي انعقد من 1 وحتى 4 من فبراير الجاري وتستضيف المعرض الثاني المدينة التعليمية في منطقة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير بينما سيعقد المعرض الثالث في مكتبة الإسكندرية من 13 إلى 15 مارس القادم ويتم ذلك بشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب ومكتبة الإسكندرية وبرعاية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/مصر.

وتضمنت المشاريع المحلية التي وقع الاختيار عليها للمشاركة في المسابقة الدولية في الولايات المتحدة بحوث حول الهندسة البيئية، الطبية الحيوية والعلوم الصحية، الطاقة الكيميائية، و الروبوتات والآلات الذكية.

يعتبر معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة أحد برامج جمعية العلوم والجمهور ومبادرة تمد يدها للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا ومتخصص في مجالات العلوم والهندسة. وينظم معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة أكبر مسابقة للعلوم لمراحل التعليم ما قبل الجامعي حول العالم، حيث تتاح الفرصة للطلاب من أجل الاستكشاف، والاكتشاف والابتكار. وتشجع هذه المبادرة الطلاب على معالجة وتناول المسائل العلمية الصعبة وذلك باستخدام ممارسات البحوث الأصيلة لإيجاد حلول لمشاكل الغد.

فيديو قد يعجبك: