إعلان

وزير الاتصالات يبحث مع قيادات شركة "انسبر" العالمية خطط توسيع استثماراتها بالسوق المصرية

01:46 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

القاهرة - (أ ش أ):

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع قيادات شركة "انسبر inspur الصينية العالمية خطة أعمال الشركة التي تهدف إلى توسيع استثماراتها في المنطقة، واختيار مصر لكى تصبح مركزا رئيسيا لأعمالها في الشرق الأوسط.

وأكد المهندس ياسر القاضي أن مصر سوق جاذب للاستثمار، وتبذل كافة الجهود لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت الوزير - حسبما أشار بيان وزارة الاتصالات اليوم - إلى العلاقة الاستراتيجية بين مصر والصين في معظم المجالات، في مقدمتها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة صناعة الإلكترونيات، مؤكدا أن هناك شركات صينية ستبدأ التصنيع في مصر قريبا.

وعلى صعيد متصل عقدت أسماء حسنى رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) اجتماعا موسعا ضم ممثلي شركة انسبر، حيث تم خلاله استعراض أحدث مشروعات الشركة وأنظمة التشغيل الخاصة بها فيما يتعلق بمنصات الحوسبة السحابية، والبيانات العملاقة، ووسائط الإعلام الرقمي، والتي تخدم العديد من القطاعات مثل: الخدمات الحكومية والقطاع المالي والتعليم والاتصالات حول العالم.

كما تضمنت المباحثات بين الجانبين دراسة التعاون لإنشاء مصنع للإلكترونيات في مصر، وخدمات الحكومة الذكية ومن بينها إنشاء مركز للبيانات الحكومية المزمع إنشاؤه بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

ومن جانبهم أكد مسئولو الشركة رغبتهم الاستثمار في مصر، والاستفادة ما تقدمه الحكومة المصرية من مزايا وحوافز، والتي تمثل بيئة داعمة للاستثمار، وتأمل الشركة في حجم الأعمال - بعد اتمام الدراسات الفنية اللازمة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - لتشمل مشروعات أخرى كبيرة منها البنية المعلوماتية، والبحوث والتطوير، ونقل التكنولوجيا والمعرفة، وتدريب الكوادر لخدمة أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وذلك إلى جانب التصنيع الحواسب والخوادم وتقديم حلول الحوسبة السحابية.

الجدير بالذكر أن شركة (انسبر) تعمل في مجالات البرمجيات والحوسبة السحابية وتصنيع الخوادم والحاسبات وتطوير البنية التكنولوجية ومراكز البيانات العملاقة ولها نشاط في 85 دولة حول العالم ولديها 26 فرعا في الصين وخارجها بالإضافة إلى مراكز بحوث وتطوير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: