إعلان

بالفيديو- كيفية تسجيل الخروج من حساب فيسبوك المفتوح على أجهزة غريبة

03:31 م السبت 23 يناير 2016

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أحيانًا ما تقوم بفتح حسابك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أكثر من جهاز، سواء على حاسبك الشخصي أو هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، فلا يبدو في الأمر خطورة تمسّ خصوصيتك، إذا نسيت سهوًا وتركته مفتوحًا على أيٍ منها دون عمل تسجيل خروج Log Out.

ولكن تظهر المُشكلة حينما تنسى أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك على جهاز غريب، فقد يقوم صاحب هذا الجهاز بالبحث داخل حسابك، قراءة رسائلك الشخصية، حفظ صورك الخاصة، وانتهاك خصوصيتك.

وتوجد طريقة تُمكّنك من التحكّم في حسابك الفيسبوكي عن بُعد، وتسجيل الخروج من أي حساب غريب، باتباع الخطوات التالية التي استعرضها موقع "WikiHow":

1. افتح حسابك على فيسبوك، ثم توجّه إلى قائمة الإعدادات Settings.

1 copy

2. اضغط على زِر "Security" في العمود الأيسر، لتفقّد آخر أنشطتك على فيسبوك، والذي يُتيح لك هذا الخيار الكشف عن الأجهزة التي تم دخول حسابك عبرها، بما في ذلك الحواسب والهواتف الذكية، وأي جهاز قُمت بالدخول من خلاله على حسابك على فيسبوك، لتستطيع أن تكتشف بسهولة أي محاولات خارجية لفتح حسابك من جهاز مجهول.

2 copy

3. اضغط على خيار تعديل "Edit"، بجانب Where You’ve Logged in، لتجد خيار "Activity Sessions"، الذي يُتيح لك معرفة الأجهزة التي تم دخول حسابك من خلالها، نوعها، وتاريخ الدخول وتوقيته.

3 copy

4. اخرج فورا من حسابك على أي جهاز غريب تشتبه فيه، من خلال الضغط على "End Activity".

4 copy

5. أعد ضبط رمز المرور الخاص بحسابك، نوعًا من أنواع الحماية وضمان عدم انتهاك أحد له.

5 copy


الفيديو:

فيديو قد يعجبك: