إعلان

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة توس هولدينجز الصينية

12:02 م الخميس 21 يناير 2016

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة توس هولدينجز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وقع اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووانج جيو الرئيس التنفيذي لشركة "توس هولدينجز" الصينية العالمية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في توفير منصة استشارية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات انشاء والادارة الشاملة والتشغيل للمناطق التكنولوجية في مصر.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الزيارة التاريخية التي يقوم بها رئيس جمهورية الصين الشعبية لمصر، والتي تأتى في اطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مع الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية الديمقراطية .

تهدف مذكرة التفاهم التي تبلغ مدة العمل بها 3 سنوات قابلة للتجديد بمعرفة الجانبين الى توفير منصة استشارية متخصصة في البناء والتطوير والإدارة الشاملة للمناطق التكنولوجية في مصر.

وتتضمن مجالات التعاون وفق بنودها تقديم الشركة عرض لحكومتي الصين ومصر لجعل تخطيط وبناء وإدارة المناطق التكنولوجية بمصر مشروعاً ذا معالم بارزة ضمن "مبادرة النطاق والطريق لدولة الصين"، والتأكيد على أن تصبح الشركة مستشاراً وداعماً على المدى القصير والبعيد للمناطق التكنولوجية في مصر.

وتقديم الدعم الكافي لتحقيق هدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتمثل في الإنشاء لمنطقتين تكنولوجيتين في مصر قبل نهاية عام 2016، وجذب الشركات الصينية للتمركز في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق التكنولوجية بمصر، ومساعدة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحديد القضايا وحالات الدراسة المتعلقة بالسياسات الخاصة بالمناطق الاقتصادي الخاصة ذائعة الصيت في العالم، وإنشاء برنامج مخصص للتعليم والتدريب في مجال الإدارة وشئون العاملين للمناطق التكنولوجية في مصر، وتشجيع منتجات الشركات التي تعمل تحت إشراف الشركة لاستخدامها في المناطق التكنولوجية في مصر واستكشاف الأسواق بمصر وبالعكس.

فيديو قد يعجبك: