إعلان

وزير الاتصالات: لابد من تضافر كافة الجهود للتصدي للجريمة والإرهاب الإلكتروني

12:52 م السبت 05 سبتمبر 2015

وزير الاتصالات خالد نجم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في كلمته التي القاها في الجلسة الختامية لأعمال الدورة الاولى للجنة الفنية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعلام بالاتحاد الافريقي حول الإرهاب الالكتروني والتي استضافت أعمالها العاصمة الاثيوبية اديس أبابا خلال الفترة من 3 – 4 سبتمبر 2015 على أهمية حماية أمن الفضاء الالكتروني بعد أن باتت وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد الوسائل التي تستخدم من قبل الجماعات الارهابية المنظمة.

وأشار الى أهمية هذا الموضوع على المستوى الدولي والاقليمي والذي لا غنى فيه عن تضافر كافة الجهود من جميع اصحاب المصلحة المعنيين على كافة الاصعدة وفي القطاع الخاص والمجتمع المدني وغيرهم.

وفي هذا الصدد ، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته الى المبادرة المصرية المتعلقة بمكافحة الإرهاب عبر وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي، وطرح مبادئها وأهدافها على الحضور، كما أكد فيها على الأهمية الاستراتيجية للإنترنت وأثره البالغ في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعلى ضرورة تكاتف جهود الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة المعنيين لضمان أمن واستقرار واستدامة الإنترنت.

كما أكد الوزير على ضرورة مجابهة هذا التحدي الكبير من خلال منصة دولية، تقوم على مبدأ تعدد أصحاب المصلحة، تتناول الأبعاد التقنية والآثار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المترتبة على انتشار هذا الخطر، مع ضرورة سعي الجميع لإيجاد توازن واقعي بين أهمية الحفاظ على المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وبين الأمن القومي للشعوب.

ودعم توجه مصر في هذا الموضوع كل الدول الافريقية المشاركة وعلى رأسهم: تشاد، ومالي، وليبيا، والجزائر وسكرتارية الاتحاد الافريقي، وادرجت هذه المشاركة في التقرير الوزاري الختامي للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: