إعلان

خالد نجم يبحث حل أزمة المصرية للاتصالات في الجزائر

04:58 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

عقد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من اللقاءات الثنائية بدأها بلقاء حميد جرين وزير الاعلام الجزائري تم خلاله التباحث حول عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش على جدول أعمال الاجتماع من أهمها الاتفاق على ممثل شمال افريقيا عن المكتب التنفيذي للجنة الاتصالات.

وأعربت دولة الجزائر عن رغبتها في الحصول على هذا التمثيل خلفا لمصر، واستجابة لرغبة الجانب الجزائري، أكد وزير الاتصالات على دعمه الكامل لدولة الجزائر الشقيقة كونها خير من يمثل الشمال الأفريقي في هذا المحفل الاقليمي الهام، وذلك انطلاقاً من العلاقات الطيبة مع دولة الجزائر حكومة وشعبا.

كما تطرق اللقاء الي سبل دعم التعاون بين البلدين خاصة في مجال التحول من البث التماثلي الي البث الرقمي حيث يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الرائد في هذا المجال.

كذلك تم مناقشة أهمية التوصل الي حل فيما يخص عدد من الموضوعات العالقة بين الجانبين وعلى رأسها قضية حقوق وأسهم الشركة المصرية للاتصالات بشركة لاكوم. وقد اكد الجانب الجزائري انه لن يدخر جهدا لحل هذا الموضوع حيث ان العلاقات بين مصر والجزائر وثيقة وتربطها اطر الأخوة.

كما تم خلال اللقاء التطرق الى موضوع منح التأشيرات للمهندسين المصريين العاملين بشركات الاتصالات والذين يترددوا على الجزائر الشقيقة وما يعتريها من صعوبات، وما يترتب على ذلك من تعطل كثير من الاعمال وحدوث خسائر.

وقد وعد الجانب الجزائري ببحث هذا الأمر مع المسئولين بالجزائر والعمل على تذليل أي عقبات من أجل الحصول على التأشيرات في الوقت المناسب.

فيديو قد يعجبك: