إعلان

تطبيق المُراسلة "سوما" يُطلق تحديثات أمنية لأنظمة أندرويد وiOS

11:38 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق المُراسلة سوما يُطلق تحديثات أمنية لأنظمة أن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أطلق تطبيق SOMA، أسرع خدمة مجانية في العالم للمراسلة عبر الرسائل والصوت والفيديو، تحديثات أمنية لكل من أنظمة أندرويد وiOS، ليواصل بذلك تعزيز مزايا الأمن وحماية الخصوصية في التطبيق لملايين المستخدمين الذين يتمتعون بميزات SOMA في مختلف أنحاء العالم.

وقد تم بناء "سوما" باستخدام تكنولوجيا رائدة على مستوى القطاع، مدعومة باختبارات شاملة ودقيقة لحماية خصوصية المستخدم. وتشمل التحديثات الجديدة تحسين خوارزمية التشفير، وهي مزيج من صيغة التشفير 2048 بت RSA و256 بت AES، التي تعد إحدى أكثر الخوارزميات المستخدمة في السوق أماناً اليوم.

وجاءت تلك التحديثات بناءً على سياسات وميزات الأمن والخصوصية الصارمة المطبقة في SOMA، والتي يتم تطبيقها على كافة الرسائل، بما في ذلك الاتصالات الصوتية والمرئية والرسائل النصية والصور والرسائل الصوتية في مختلف أنحاء العالم.

وتشمل إجراءات الحماية:

- حذف كافة الرسائل بعد تسليمها إلى المستقبِل مباشرة، أيًا يكن مكان إرسالها أو استقبالها.

- حذف الرسائل التي لا يتم تسليمها حذفًا نهائيًا بعد سبعة أيام.

- عدم حفظ الرسائل في مخدّماتهم أو في أية خدمة من خدمات السحابة بعد حذفها.

- تشفير كافة جهات الاتصال لدى المستخدمين، وعدم إمكانية معرفة أرقام الهواتف المحفوظة في هواتف المستخدمين عبر تطبيق SOMA للمراسلة.

وبالإضافة إلى تحسين التشفير، تضمنت التحديثات الأخيرة إزالة التراخيص الزائدة وغير الضرورية التي كانت تطلب من المستخدمين لتشغيل التطبيق، فضلًا عن إمكانية مشاركة المواقع والفيديوهات والجهات الاتصال وميزات أخرى جديدة طلبها المستخدمون من كافة أنحاء العالم.

ويتطلب تطبيق SOMA تراخيص أقل من خدمات المراسلة المماثلة مثل WhatsApp وسكايب؛ من أجل إتاحة الفرصة أمام المستخدمين لاستخدام ميزات التطبيق بما في ذلك: التقاط وإرسال الصور، تسجيل الرسائل الصوتية، والتحدث بالصوت والصورة، ومشاركة المواقع.، مع التأكيد على عدم قيام التطبيق بالتقاط أي صورة أو فيديو، أو مشاركة موقع من دون تأكيد المستخدم.

من جانبه، قال لي جوو، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ SOMA: " نحن ننظر إلى حماية خصوصية مستخدمينا كأولوية قصوى، كما نلتزم بمواصلة تقديم التحديثات اللازمة لنضمن مكانة تطبيقنا باعتباره الأسرع، والأكثر موثوقية وأمانًا في العالم."

فيديو قد يعجبك: