إعلان

إريكسون السويد تستضيف الطلاب الفائزين في مسابقة المدارس الذكية

12:54 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

استضافت شركة إريكسون7 طلاب موهوبين من منطقة الشرق الأوسط في مقرها الرئيسي بالسويد، وذلك باعتبارهم الفائزين في مسابقة اريكسون للمدارس الذكية والتي عُقدت في مصر والسودان.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، أنه قد تم دعوة هؤلاء الطلاب لمقر مركز اريكسون ، حيث قاموا بجولة تثقيفية بالمركز ،وحصلوا على مجموعة من الدورات الإرشادية مع أعضاء فريق التكنولوجيا العالمية بإريكسون.

وتبادل الطلاب - خلال الزيارة - الأفكار المتعلقة بالابتكار مع خبراء إريكسون،كما ناقشوا الأفكار المبتكرة التي من الممكن أن تتحقق من خلال المجتمع الشبكي.

ومن أمثلة تلك الأفكار"Smart Bin"وهي عملية إعادة التدوير لجميع أنواع القمامة في عدة مراحل، بالإضافة إلى "Mystery Device " وهو جهاز يوفر المساعدة للمكفوفين في عبور الطرق واستخدام وسائل النقل، وتدريس التصوير المجسم الذي يشير إلى المعالم الثلاثية الأبعاد لجميع الطلاب في كل الفصول الدراسية.

وكانت اريكسون قد أنشأت مسابقة المدارس الذكية خلال عام 2014 في الشرق الاوسط بدءً بدولتي عمان ومصر ، وخلال هذا العام تم عقد تلك المسابقة في السودان ومصر.

وقد نظمت إريكسون تلك المنافسة بهدف التركيز على الدور الذي يمكن أن يقوم به المجتمع الشبكي في تشجيع الابتكار بين طلبة المدارس الثانوية عن طريق التعليم، وقد طلب من الطلاب المشاركين أن يقوموا بابتكار أفكار لمجموعة من الاختراعات الجديدة التي من شأنها تمكين المجتمع الشبكي.

فيديو قد يعجبك: