إعلان

متصفح الإنترنت "جوجل كوروم" يوقف التشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية

12:39 م الأحد 30 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو/القاهرة (د ب أ)
طورت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل خاصية جديدة لبرنامج تصفح الإنترنت "كوروم" يستطيع منع التشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية الموجودة على المواقع التي يزورها المستخدم في أي وقت وهو ما يوفر الكثير من الإزعاج الذي تسببه هذه الظاهرة حيث يكون على المستخدم الدخول إلى الفيديو الذي يعمل بشكل آلي بمجرد زيارة الموقع لوقف تشغيله.

ونقل موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن فرانسوا بيفورت من شركة جوجل القول إن المتصفح كوروم الآن "لن يقوم بالتشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية" وهذه الخاصية متاحة حاليا مع الإصدار "كوروم ديف" ومن المحتمل أن يتم توفيرها مع الإصدار "كوروم ستيبل" في وقت قريب للغاية.

وسيتم تنزيل الفيديو الإعلان لكن لن يتم تشغيله بحيث يكون في مقدور المستخدم الدخول إلى الإعلان وتشغيله إذا أراد ذلك.

وقال بيفورت إنه بالخاصية الجديدة "لن يكون المستخدم مضطرا للتساؤل من أين يصدر هذا الصوت" عندما يتم تشغيل فيديو إعلاني دون إرادته لدى دخوله إلى أي موقع. في الوقت نفسه فإن هذه الخاصية ستوفر الكثير من الطاقة بالنسبة للمستخدمين لآن تشغيل مثل هذه الفيديوهات غير المرغوبة يؤدي إلى تبديد قدر من الطاقة.

كانت جوجل قد أضافت العام الماضي خاصية جديدة إلى المتصفح كوروم تتيح ظهور رمز "الميكروفون" على الملفات الصوتية بحيث يكون من السهل على المستخدم الوصول إلى مصادر أي صوت أو إلى الملفات الصوتية الموجودة على صفحة الإنترنت التي يتصفحها. كما تظهر دائرة حمراء أو مستطيل أزرق على التطبيقات التي تستخدم كاميرا الويب الخاصة بالمستخدم مثل "جوجل هانج أوت" أو المرتبطة بجهاز التلفزيون الخاص به على الترتيب.

فيديو قد يعجبك: