إعلان

الآن.. يمكنك تقديم "تبرعات" للجمعيات الخيرية عبر فيسبوك!

01:35 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

إذا كنت واحدًا من مرتادي موقع فيسبوك، وتهتم بتقديم تبرعات للجمعيات الخيرية، فالآن بات بالإمكان فعل ذلك بسهولة.

فقد أعلنت الشبكة الاجتماعية عن قيامها بإضافة زر لجديد للتبرّع يحمل اسم Donate، يُتاح للمنظمات غير الهادفة للربح على الصفحات الخاصة بها على فيسبوك الجمعيات، وفقًا لموقع "ماشابل" الأمريكي.
ويُشار إلى أن هذا الزر كان متاحًا منذ ديسمبر 2013، ولكنه كان مقتصرًا فقط على عدد من المنظمات العالمية غير الربحية مثل اليونيسيف، الصليب الأحمر، ولكنها الآن متاحة للجميع.

من جانبه، قال المتحدث باسم فيسبوك لموقع mashable الأمريكى: "الناس يستخدمون فيسبوك يوميًا لرفع مستوى الوعى ودعم القضايا التي يهتمون بها وتحفيز الآخرين على فعل الشىء ذاته، الأمر الذي حث الشركة لدعم تلك الجهود والاستفادة أكثر من التواصل بين المستخدمين"، مضيفًا أن وهذا الزر يُعد استكمالًا لسلسة الأزرار التي تم إضافتها حديثًا للشبكة الاجتماعية مثلShop Now وBook Now.

جدير بالذكر أن زر Donate الجديد يختلف عن سابقه الذي أُتيح منذ عامين، في أنه ينقل المستخدمين - بمجرد الضغط عليه – إلى مواقع الجمعيات والمؤسسات الخيرية خارج إطار الشبكة الاجتماعية، في حين كان يقود الآخر إلى شاشة للتبرع داخل فيسبوك.

وفي الوقت الذي لم يشهد تصريحًا رسميًا من الشركة حول سبب إضافة هذا الزر، تُثار تكهنات بأن تكون مخاوف المستخدمين من انتهاك خصوصيتهم وتعرّضهم للسرقة جراء إعطاء فيسبوك معلومات عن حساباتهم الائتمانية، هو السبب وراء اتخاذ تلك الخطوة

فيديو قد يعجبك: