إعلان

تقنية حديثة تتيح التقاط "السيلفي" على مدار اليوم أوتوماتيكيًا

04:08 م الإثنين 06 يوليه 2015

التقاط السيلفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا اسامة:

هل تخيّلت يومًا أن تعيش في عالم لا يحدث فيه شىء سوى التقاط صور السيلفي؟.. قد تبدو الفكرة غريبة ويمكن أن تظن للوهلة الأولى أنها فكرة لأحد أفلام الخيال العلمي الجديدة، بيد أنها في واقع الأمر حقيقية.

فوفقًا لموقع "فون أرينا" الهندي، فإن شركة سوني قامت بتقديم براءة اختراع حول تقنية جديدة يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي على مدار اليوم، ويقوم بإرسال تلك الصور بعد التقاطها إلى "خادم" Server باستخدام خط توصيل آمن.

وما يجعل هذة التقنية فريدًا في عالم الصور السيلفي، هو قيامه بتصنيف تلك الصور إلى عدة فئات مختلفة، اعتمادًا على التعبيرات الظاهرة في كل صورة "فّرحة، حزينة، غاضبة، مُحبة، قلقة، وغيرها من التعبيرات".

فضلًا على ذلك، سيكون في وسع المستخدمين استدعاء صور السيلفى وفقًا للحالة التي بدوا عليها وقت التقاطها؛ فيمكنهم استدعاء الصور التي ظهروا فيها سعداء أو غاضبين - على سبيل المثال- في حين أن الصور التي لم يكن الشكل التعبيري الظاهر فيها واضحًا بشكل كافِ، فسيتم إلقاؤها بشكل أوتوماتيكي بعيدًا.

والمثير في الأمر، أن هذة التقنية سيستمر في التقاط الصور حتى عندما يكون المستخدم نائمًا، بما يمكن أن يساعد المستخدمين بدروه في معرفة السبب وراء عدم استيقاظهم صباح كل يوم نشّطين ومنتعشين.

هذا وقد وقد تم تقديم براءة اختراع تلك التقنية من خلال WIPO، عشية عيد الميلاد لعام 2013، في مستهل ظهور عصر "الصور السيلفي"

فيديو قد يعجبك: