إعلان

وزير الاتصالات: 13% معدلات نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات سنويا

11:39 ص الإثنين 06 يوليه 2015

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أكد المهندس خالد نجم - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر أصبح يمثل عماد المجتمع الذي ترتكز عليه الدولة في تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن، وذلك بعد ان أصبح لتكنولوجيا المعلومات تأثيراً كبيراً على نمط الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فى حياة الشعوب بشكل عام، وفى مصر بشكل خاص.

وأوضح وزير الاتصالات أن الدولة تعمل على دمج أدوات تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من حلولها التقنية في كافة القطاعات الخدمية وعلى رأسها قطاعات: الصحة والتعليم والزراعة والسياحة وغيرها من القطاعات الحيوية في المجتمع، حيث اصبح هذا القطاع الحيوي يمثل أكثر من 4% من الناتج المحلى الإجمالى بمعدل نمو يصل إلى 13% سنويا.

جاء ذلك خلال احتفال معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بتخريج دفعة جديدة (35) من طلبة المعهد الذين درسوا وتدربوا على مهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال برنامج التدريب الاحترافي الذي ينظمه المعهد دورياً ويستمر على مدار 9 أشهر، والذي يأتى هذا العام تحت عنوان "مصر بشبابها".

أضاف أن وزارة الاتصالات تأخذ على عاتقها في هذه المرحلة تطوير وتجديد البنية التحتية للقطاع في مصر، وذلك باعتباره الأساس القوي الذي يمكن من خلاله تقديم كافة هذه الخدمات للمواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت فائق السرعة.

كما شدد وزير الاتصالات على أن استراتيجية الوزارة تركز على توفير أجيال متمكنة فنياً وعلمياً وقادرة على تحمل المسؤولية ومزودة بالمهارات التكنولوجية اللازمة لدعم تقدم ونمو هذا القطاع المحوري.

فيديو قد يعجبك: