إعلان

برامج جديدة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتكلفة 20 مليون جنيه

11:44 ص الأحد 26 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن توفير حزمة جديدة من برامج تنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بتكلفة تقدر ب20 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تلعبه الهيئة لمساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تطوير أدائها والاستجابة للطلب المحلي في تقديم خدمات ومنتجات متميزة، وذلك من خلال تقديم أفضل الممارسات على المستوى الدولي وتطوير نماذج الأعمال التي تقوم عليها تلك البرامج.

وتستهدف هذه البرامج تنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المهارات الإدارية للعاملين بهذه الشركات على اختلاف مستوياتها الإدارية، وذلك بالإضافة إلى إتاحة مصادر التمويل وخلق فرص للاستثمار لها من قبل مؤسسات التمويل المصرفية وغير المصرفية.

وقامت الهيئة بطرح المرحلة الأولى من برنامج إتاحة التمويل والاستثمار في شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتFinanceIT – InvestIT، بهدف زيادة جاهزية شركات تكنولوجيا المعلومات للحصول على التمويل اللازم لدعم قدراتها على تطوير منتجات وخدمات متميزة وقادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية من خلال نماذج أعمال ناجحة تعتمد على نقاط قوة يتم تقييمها وقبولها من قبل مؤسسات التمويل المصرفية وغير المصرفية.

كما تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج تنمية مهارات العاملين ManangeIT، والذي يستهدف تنمية مهارات العاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجميع مستوياتهم الإدارية.

وتشتمل البرامج التدريبية المصممة لخدمة المتدربين في قطاع تكنولوجيا المعلومات على دورات متخصصة بحسب المستوى الإداري وتتضمن دورات ودبلومات متخصصة في مجال التسويق، والمبيعات، وإدارة المشروعات، وإدارة تنمية الموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي، وغيرها وذلك لسد الفجوة بين المهارات اللازمة للعاملين بالتخصصات المختلفة وحاجة القطاع الملحة لتلك المهارات لمواجهة المنافسة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وتتضمن هذه البرامج أحدث الوسائل التدريبية التي تعتمد على المحاكاة، والمباريات، والتعليم الإلكتروني، والتي تعتمد عليها المؤسسات العالمية في تدريب العاملين بها والتي تقدم للشركات المصرية لأول مرة، لتحقيق مستويات مهارية وقيادية عالية المستوى لتحقيق تقدم سريع وفعال في أداء الشركات المستفيدة من خلال فرق عمل على أعلى مستويات الحرفية.

فيديو قد يعجبك: