إعلان

7 مهام لا تعرفها عن هاتفك "الآيفون"

03:15 م الجمعة 24 يوليه 2015

الآيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا اسامة:

تتضمن الهواتف العاملة بنظام تشغيل "آي أو إس"، العديد من المميزات والمهام، بعضها شائع يتم تداوله يوميًا بين مستخدمي الآيفون، وبعضها غير شائع لدى الكثيرين.
وفي هذا الصدد، حاول موقع "بي جي آر" الأمريكي، استعراض 7 مهام يجهلها أغلب مستخدمي الآيفون، على النحو التالي:

1.إغلاق أكثر من تطبيق في آنٍ واحد:

من خلال النقر المزدوج على زر الهوم، يمكنك التنقل بين كافة التطبيقات المفتوحة، والضغط على أيٍ منهم لإغلاقه تمامًا على الفور.

2.تنسيق الخط:

لا يمكنك تغيير الخط الافتراضي لنظام التشغيل "آي أو إس"، إلا من خلال حيلة تتمثل في نقرة طويلة تعقبها اختيار النص المُراد تغيير الخط به، ثم الاختيار ما بين: Bold, Italic, Or Underline، من القائمة التي ستظهر أمامك.

3.البحث عن نصوص مُتضمنة في الرسائل:

يمكنك أن تبحث عن نص أو كلمة بعينها داخل الرسائل التي تتبادلها على هاتفك الآيفون، من خلال:

التوجه إلى تطبيق الرسائل والانتقال إلى أعلى، ثم قم بالسحب لأسفل قليلًا؛ من خلال الضغط على منتصف الشاشة وسحب إصبعك قليلًا إلى الأسفل.

4.الكشف عن توقيت استلام واستقبال كل رسالة:

من خلال الضغط مع الاستمرار في الضغط على منتصف الجزء الرئيسي من الشاشة، مع سحب إصبعك نحو اليسار، ومن ثمّ سيظهر لك توقيت الرسائل المُرسلة والمُستلمة على الحافة اليُمنى من الشاشة.

5.إيقاف تفعيل التعريض والتركيز التلقائي بالكاميرا:

من خلال فتح الكاميرا، ثم الضغط المستمر على الشاشة، إلى أن تظهر رسالة في الأسفل مكتوب عليها ( غلق AE/AF ).

ويمكنك وقف التعريض والتركيز التلقائي بالكاميرا أثناء الحركة أيضًا؛ من خلال الضغط المستمر على أي شىء موجود بالإطار الخاص بك، ومن ثمّ ستظهر لك رسالة أعلى الشاشة تُعلمك بإتمام عملية الغلق.

6. منع التطبيقات من استهلاك باقتك:

من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات Settings، والضغط على Cellular، والانتقال إلى أسفل حتى تظهر لك قائمة تحتوي على كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك، والتي تستهلك باقتك، وإيقاف ذلك من خلال النقر على المربع الموجود بجانب كل تطبيق.
7.ضبط اهتزاز التنبيهات:

من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم Sounds، واختيار رنّة تنبيه معينة، وبعد ذلك اضغط على "اهتزاز" أو Vibration أعلى الشاشة، ثم انتقل لأسفل لعمل اهتزاز جديد بنفسك وقُم بحفظه.

فيديو قد يعجبك: