إعلان

وزير الاتصالات: من المتوقع منح رخصة المحمول للمصرية للاتصالات في 2016

11:25 ص الأربعاء 01 يوليو 2015

خالد نجم

كتبت - إيناس الجبالي:

قال خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن وزارة الاتصالات حريصة على أن تدرس بعناية واهتمام بالغين، وبالتعاون مع مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الآليات اللازمة لحصول المصرية للاتصالات على رخصة تقديم خدمات الاتصالات المحمولة من الجيل الرابع، وبالتالي العمل كمشغل متكامل.

ووفقًا لبيان لوزارة الاتصالات اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير في رسالة بعثها للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات، أنه من المتوقع الانتهاء من هذه الدراسات، ومنح الرخصة للشركة خلال العام المقبل 2016.

وأكد تمسك وزارة الاتصالات بتنفيذ استراتيجيتها لتطوير الشركة المصرية للاتصالات، وتأهيلها، بحيث تكون جاهزة للعمل كمشغل، قادر على تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، لإرضاء عملائها، والعمل على تعظيم أرباحها، عبر تمكين الشركة من تقديم خدمات قيمة مضافة جديدة لعملائها، بالاستعانة بأحدث التقنيات العالمية في مجال الاتصالات.

وقال "إنني على ثقة تامة من أن المضي قدمًا في تنفيذ خطط تطوير وتنمية الشركة المصرية للاتصالات، سيكون بمثابة انطلاقة جديدة للشركة، تسمح لها بالمنافسة في السوق المصري، بل، وتتيح لها الفرصة لتوسيع نطاق نشاطها إقليميًا، وعالميًا، وذلك بالتزامن مع التحديثات الجارية على البنية التحتية للشركة، وتطويرها، وتوفيرها للمواطنين بشكل احترافي، يتوافق مع أرقى، وأرفع المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال".

وأضاف الوزير أن ذلك سيكون من خلال مواصلة تنفيذ الخطة القومية لإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية، وتركيب وحدات تجميع حديثة طبقًا لأحدث التقنيات، مما سينعكس بشكل إيجابي على تحسين جميع الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها لتلبية طموحاتهم، وتطلعاتهم المتزايدة في الحصول على أحدث الخدمات.

وتابع: "كما إنني على قناعة تامة بأن تطوير الشركة المصرية للاتصالات لا يمكن أن يتم إلا من خلال العمل على تحسين أوضاع العاملين بالشركة، والتطبيق العادل والجاد لمعايير العدالة في المرتبات، والمكافآت، استنادًا إلى مبادئ الشفافية، من خلال تعديل لائحة العاملين بما يحقق مصالحهم، مع التزامنا بعدم المساس بالمزايا التي يحصل عليها أبناء الشركة".

ونوه إلى حرصه الشديد على الارتقاء بمهارات العاملين، من خلال إدماجهم، وإشراكهم في برامج تدريبية متقدمة، ومتنوعة لرفع كفاءتهم، وتطوير قدراتهم لتشغيل الشركة بنجاح طبقا لأعلى المعايير العالمية.

ودعا الوزير العاملين بالشركة للالتفاف حول مجلس الإدارة الجديد، ومساندته، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي يرددها البعض، والتركيز على العمل الجاد والمثمر، وبذل أقصى الجهد للتعاون مع إدارة الشركة لتحقيق المزيد من النجاح للشركة الأم، والشركات التابعة لها.

فيديو قد يعجبك: