إعلان

تقنية جديدة تكشف عن الفيروسات التي تعرّض جسمك لها

02:07 م الأحد 28 يونيو 2015

تقنية جديدة تكشف عن الفيروسات التي تعرّض جسمك لها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

قام فريق من الباحثين بمعهد هاوارد هيوز الأمريكي، بتطوير تقنية تكنولوجية تتيح للمستخدمين الكشف عن أي فيروس يمكن أن يكونوا قد تعرّضوا له؛ من خلال تحليل قطرة دم واحدة.

وحسبما أفاد موقع "إيليت ديلي"، فإن التقنية التكنولوجية التي تحمل اسم VirScan، بإمكانها الكشف عن أكثر من ألف مرض في المرة الواحدة، بطريقة سهلة وبسيطة عوضًا عن اختبارات الدم التقليدية الحالية، والتي لا نستطيع من خلالها سوى الكشف عن مرض واحد فقط في كل مرة.

من جانبه، قال أحد الباحثين القائمين على تطوير تلك التقنية - ستيفين اليدج: "تكتسب تلك التقنية تميزها وانفرادها من قدرتها على الكشف عن عدد كبير من الفيروسات في اختبار واحد؛ بما يمثّل نقلة نوعية في عالم التشخيص الطبي."

وفي الوقت ذاته، لفت إلى أنه يعمل وفريقه على تطوير تقنية أخرى تُمكّنهم من التعرف على ما إذا كان الشخص الذي يتم إجراء فحص الدم له، كان قد تعرّض لأي من الفيروسات من قبل أم لا، مشيرًا إلى قيامه وفريقه بإجراء تجربة على عينة قوامها 569 مفردة في بيرو، الولايات المتحدة، تايلاند، وجنوب أفريقيا.

ويتوقّع أن تساهم تلك التقنية الباحثين في تطوير أساليب وقائية ضد السرطان والأمراض الأخرى؛ من خلال إتاحة الفرصة للتعرف بشكل أعمق على الفيروسات والآثار المترتبة على كل فيروس، بما يساعد في اتخاذ الإجراءات الوقاية ضدها.

فيديو قد يعجبك: