إعلان

تقرير: أجهزة الاتصالات الأداة الرئيسية لحجز تذاكر الطيران إلكترونيا

01:11 م الأحد 03 مايو 2015

شركة بيفورت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة بيفورت PAYFORT، بوابة المدفوعات الإلكترونية المتخصصة في العالم العربي، تقريرها السنوي حول "حالة صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2015" وقد جاء إصدار التقرير في إطار مشاركة الشركة في أعمال "سوق السفر العربي" .

كشف التقرير عن أن الهاتف المحمولة والأجهزة المحمولة، قد أصبح أداة رئيسية لحجز تذاكر الطيران إلكترونيا. ويذكر التقرير أن 4 من بين 11 شركة طيران شاركت في الاستطلاعات التي اعتمد عليها التقرير، قد أكدت أن 90% من مبيعاتها من تذاكر الطيران، قد أصبحت تتم عبر الأجهزة المحمولة.

ويتوقع التقرير أن العائدات الإجمالية للمدفوعات الإلكترونية في هذا القطاع سوف تسجل زيادة ضخمة، حيث ترتفع من 11 مليار دولار في 2014 إلى 2و16 مليار دولار على الأقل بحلول 2020، أي بزيادة تصل إلى 2و5 مليار دولار.

ويقول التقرير أن المدفوعات الإلكترونية في مجال "خطوط الطيران وحجز تذاكر السفر" سوف تبرز كأحد المصادر الرئيسية للعائدات في مجال التجارة الإلكترونية، خاصة في ظل تحول المنطقة العربية لتصبح أحد المحاور الرئيسية لصناعة السفر على المستوى العالمي. ويشير التقرير إلى أن معدلات قبول عمليات الدفع الإلكتروني في هذا القطاع تصل إلى 82%.

بحسب التقرير فإن "تعزيز النتائج عبر محركات البحث" على الإنترنتSearch Engine Optimization قد لعبت الدور الأكبر في الزيادة التي شهدتها مبيعات تذاكر الطيران إلكترونيا في 2014، وذلك في ضوء أنها أحد قنوات التسويق الرئيسية، وذلك جنبا إلى جنب حملات التسويق عبر البريد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن التقرير يغطي أسواق الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن ، وينفرد تقرير هذا العام بأنه يتضمن أيضا معدلات النمو المتوقعة حتى 2020 في هذا المجال وكذلك على صعيد التجارة الإلكترونية بشكل عام.

 

فيديو قد يعجبك: