إعلان

سامسونج تستعيد صدارة مبيعات الهواتف الذكية

10:28 م الخميس 28 مايو 2015

جالاكسي إس 6

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ف ب)
تفوّقت مبيعات الهواتف الذكية من شركة سامسونج على تلك العائدة لمجموعة آبل في الربع الأول من العام الحالي، مستعيدة صدارتها في هذه السوق من العملاق الأمريكي الذي احتل المرتبة الأولى في المبيعات في الربع الأخير من العام الماضي، وفق دراسة أجراها معهد "جارتنر".
وباعت سامسونج 81.12 مليون هاتف ذكي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، في انخفاض نسبته 5.13 في المئة خلال عام. وهذه النسبة تمثل حصة من السوق تبلغ 24.2 في المئة في ارتفاع كبير مقارنة بنسبة 30.4 في المئة المسجلة في الربع الأول من العام الماضي.
هذه النتائج مردها في شكل أساسي إلى ارتفاع حصة المنافس الأمريكي آبل من السوق في الفترة نفسها إلى 17.9 في المئة في مقابل 15.3 في المئة.
ووفق الدراسة فإن مجموع مبيعات آبل بلغت 60.17 مليون وحدة أي 39.8 في المئة خلال عام، بفضل مبيعات جيدة في الصين، حيث احتلت للمرة الأولى صدارة مبيعات الهواتف الذكية. وسجلت مبيعاتها الربعية ارتفاعاً كبيراً بنسبة 72.5 في المئة خلال عام.
وقال المحلل لدى معهد "جارتنر" إنشول جوبتا إنه على "رغم النتائج الضعيفة في الربع الأول، استعادت سامسونج النمو خلال ربع واحد مع ارتفاع نسبته 11 في المئة مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.
وكانت أبل أطاحت سامسونج في الربع الأخير من العام 2014، مع بيعها 74.8 مليون جهاز آي فون مقابل 73 مليون هاتف ذكي باعتها المجموعة الكورية الجنوبية. وبلغت حصة آب من السوق 20.4 في المئة في مقابل 19.9 في المئة لمنافسها الآسيوي.
ووفق جارتنر فإن مبيعات هواتفسامسونج ستتراجع بوتيرة أضعف من الربع الأول بفضل "الترحيب الجيد" بهواتف "جالاكسي إس 6" و"جالاكسي إس 6 إيدج" التي طرحت في الأسواق في مطلع الربع الثاني من العام الحالي.
وحلّت شركة "لونوفو" الصينية التي اشترت "موتورولا" العام الماضي، في المرتبة الثالثة في الربع الأول من العام الحالي مع 18.88 مليون هاتف ذكي مباع أي 5.6 في المئة من الحصص السوقية، مقابل 5.9 في المئة قبل عام.
واحتلت مجموعة "هواوي" الصينية المرتبة الرابعة مع 18.10 مليون وحدة مباعة وجاءت "إل جي إلكترونيكس" الكورية الجنوبية في المرتبة الخامسة مع 15.42 مليون وحدة مباعة.
وفي المحصلة بيع 336 مليون هاتف ذكي في الربع الأول أي بارتفاع نسبته 19.3 في المئة خلال عام بفضل البلدان الناشئة.
وعلى صعيد أنظمة التشغيل، حافظ نظام "آندرويد" التابع إلى مجموعة "غوغل" على هيمنته الكبيرة في هذا المجال مع حصة من السوق بلغت 78.9 في المئة، في مقابل 80.8 في المئة في الربع الأول من 2014، في حين سجل نظام "آي أو إس" التابع إلى مجموعة "آبل" 17.9 في المئة، في مقابل 15.3 في المئة قبل عام، أما نظام "ويندوز" التابع إلى مجموعة "مايكروسوفت" فلا يزال يراوح عند نسبة 2.5 في المئة، في مقابل 2.7 في المئة قبل عام.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: