إعلان

تراجع حصة سامسونج في سوق الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من العام

11:21 م الأحد 17 مايو 2015

شركة سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول -(د ب أ)

تراجعت حصة شركة سامسونج للإلكترونيات في السوق العالمي للهواتف المحمولة بشكل طفيف خلال الربع الأول من هذا العام، في حين ارتفعت حصصها في أسواق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (دي أر إيه إم) والتلفزيونات وشاشات العرض، وفقا لما ذكره تقرير اليوم الأحد.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تقرير صادر عن شركة سامسونج للإلكترونيات يبرز أداءها ا خلال الربع الأول قوله إن حصة الشركة في قطاع الهواتف النقالة العالمي 2ر22 في المئة خلال الفترة ما بين شهري يناير ومارس بعد أن سجلت نسبة 4ر22 في المئة في العام الماضي. ويشمل هذا الرقم مبيعات الهواتف الذكية.

وتوقعت الشركة ارتفاع مبيعات الهواتف المحمولة 5% على أساس سنوي في عام 2015 إلى حوالي 9ر1 مليار وحدة، بينما أنتجت الشركة 5ر107 مليون هاتف محمول في الربع الأول.

واحتفظ عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي بمركز الريادة في سوق الــ (دي أر إيه إم) العالمي، وأظهر التقرير أن حصة الشركة السوقية في قطاع رقائق الذاكرة بلغت 1ر43 في المئة في الربع الأول، أي أعلى من نسبة الــ 9ر40 في المئة التي تم تحقيقها عام .2014

أما في سوق شاشات العرض فقد شهدت حصة سامسونج ارتفاعا هي الأخرى من 9ر20 العام الماضي إلى 8ر21 في المئة في الربع الأول من هذا العام. وأرجعت الشركة الفضل في ذلك إلى الاستجابة السريعة لطلب السوق وتوفير منتجات متنوعة تلبي احتياجاته.

فيديو قد يعجبك: