إعلان

القاهرة تستضيف مؤتمر إقليمي للملكية الفكرية ومخاطر القرصنة

01:19 م الخميس 23 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
عقدت إدارة الملكيـة الفكريـة والتنافسية بالقطاع الاقتصادي-الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبالتعاون مـع مجموعة سماس للملكية الفكرية، المؤتمر الإقليمي الذي يأتي تحت عنوان:" تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكريـة فـي الوطن العربي" ، يقام المؤتمر على مدار يومي الأربعاء والخميس 22 و23 أبريل 2015 بمقر الأمانـة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
ويهدف المؤتمر إلى خلق منصة إقليمية للحوار وحشد الجهود العربية على أعلى المستويات بين صناع القرار وأصحاب المصالح والمؤسسات والهيئات والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال لتفعيل دور الملكية الفكرية بين دول المنطقة ومكافحة القرصنة وتقليد العلامات التجارية خاصة في مجال الإبداع الفني والثقافي.

صرحت الدكتورة  مها بخيت، مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالقطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية إن اليوم العالمي للملكية الفكرية فرصة فريدة كل عام لمشاركة جميع أصحاب المصالح في جميع أنحاء العالم للنظر في الكيفية التي تساهم بها الملكية الفكرية في ازدهار الموسيقى والفنون وتقود الابتكار التكنولوجي الذي يساعد على بناء عالمنا.
كما أكدت الدكتورة على أهمية  المؤتمر في زيادة الوعي العربي فيما يتعلق بموضوعات الملكية الفكرية ونشر ثقافة واحترام حقوق الملكية الفكرية والتوعية بخطورة القرصنة التي تهدد الاقتصاد العربي والعالمي وتكبد المبدعين والشركات خسائر فادحة .

تضمن المؤتمر سلسلة من الجلسات المتخصصة التي تتناول حقوق الملكية الفكرية من كافة جوانبها، حيث يتحدث فيها لفيف من خبراء الملكية الفكرية في مصر والمنطقة والعالم. ومن بين الموضوعات التي تم تناولها في الجلسات: بناء الوعي حول الملكية الفكرية والتنمية الاقتصادية، أهمية إنفاذ حقوق الملكية الفكرية على الحدود، تقليد العلامات التجارية وأضرارها على الاقتصاد العربي، أهمية التنسيق وتبادل الخبرات لحماية الصناعات الثقافية من القرصنة وغيرها.   

ويناقش المؤتمر أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها في التنمية الاقتصادية ما بين تحديات التسويق وكذلك أضرار تقليد العلامات التجارية وإضرارها بالاقتصاد العربي وسبل والتعدي والتزوير وأهمية التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات من أجل حماية الصناعات الثقافية من القرصنة والتعدي. كما جاء عرض لتجارب إقليمية ودولية للملكية الفكرية والتنمية.

فيديو قد يعجبك: