إعلان

الآن.. يمكنك تحميل تاريخك البحثي على "جوجل"

01:54 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

كتبت – رنا أسامة:

إذا كنت تود الاطلاع على تاريخك البحثي على جوجل كاملًا، بما يتضمن من مواقعك المُفضّلة وعمليات البحث التي ربما تكون "مُحرجة" بعض الشيء، فيمكنك الآن رؤيتها وتحميلها أيضًا.

فوفقًا لموقع "دايلي دوت" التقني، فإن شركة جوجل قد أتاحت الآن لكافة المستخدمين إمكانية حفظ تاريخهم البحثي على محركها على "جوجل درايف" وتحميله مباشرة إلى حواسيبهم.

وأشار إلى أن كل ما يتوجب على المستخدم فعله كي يتمكّن من تحميل تاريخه البحثي على جوجل هو أن يقوم بتفعيل خاصية تاريخ البحث Search History ليستطيع رؤية وحفظ ملفّه البحثي على جوجل.

ويمكن إجراء عملية التفعيل تلك بكل سهولة، من خلال: التوجه إلى الإعدادات Settings في صفحة نشاط جوجل Google Activity، ثم اختيار "عمل أرشيف" Create Archieve.

وعلى غرار تاريخك البحثي على حساب فيسبوك، فإن أرشيف جوجل يأخذك في جولة سريعة على تاريخك البحثي على جوجل، ونظرة عامة حول الكيفية التي تقوم بها جوجل وغيرها من المواقع في استهداف المستخدمين من خلال الإعلانات، كما تقوم بعقد مقارنة بين تاريخك البحثي والإعلانات التي تظهر لك على محرّكها؛ كي تكتشف في نهاية الأمر وجود رابط وثيق بينهما.

الجدير بالذكر، أن تلك الخاصية كانت قد بدأت جوجل في اختبارها العام الماضي، قبل أن تقوم بتفعيلها وإتاحتها لمستخدميها في كافة أنحاء العالم الآن.

فيديو قد يعجبك: