إعلان

وزارة الصحة تعتمد شهادة ICDL لتحسين مهارات استخدام الاتصالات

12:03 م الأربعاء 25 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:
 
وقع كل من وزارة الصحة والسكان – (مركز المعلومات الوطني – الأنظمة المعلوماتية الصحية والإحصاء) و"أي سي دي أل – العربية" الجهة المسؤولة عن الإدارة والإشراف على برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في مصر، بروتوكول تعاون لتمكين العاملين في القطاع الصحي والتابعين للوزارة في كافة أنحاء مصر من مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في مجال الصحة.

ووقع البروتوكول الذي يمتد ثلاثة سنوات كل من الأستاذة الدكتور هناء عامر، مساعد الوزير للدعم التقني والتطوير وجميل عزو مدير عام "أي سي دي أل – العربية"، وذلك بحضور المهندس طارق سعد بدر مساعد وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري ومنسق مشروعات تطوير نظم المعلومات لوزارة الصحة، والسيدة إيناس بدر –  مدير مراكز تكنولوجيا المعلومات الصحية والإحصاء.

هذا ويشمل البروتوكول اعتماد الوزارة لمقرر ICDL الجديد "استخدام الأنظمة المعلوماتية المعنية بالصحة"، والذي تم إطلاقه مؤخرا لمواجهة الفجوة في مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القطاع الصحي حول العالم.

وتخطط الوزارة لاعتماد تدريس هذا المقرر من قبل "المجلس الأعلى للجامعات المصرية"  لطلبة العلوم الطبية والتمريض والصيدلة.

كما يشمل البروتوكول تعاون الطرفين على تصميم وإطلاق مقرر بمستوى متقدم لتمكين العاملين في القطاع من مهارات متقدمة في التعامل مع الأنظمة المعلوماتية الصحية والذي سيحمل عند إطلاقه شعار الوزارة و ICDL، وستقوم "أي سي دي أل – العربية" بالترويج  للمقرر وأية مقررات أخرى يتم التعاون عليها لقطاع الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي بمقابل دعم هذه الدول  في تأمين منح تدعم جهود الوزارة في تمكين موظفيها من مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشمل البروتوكول أيضاً مساعدة "أي سي دي أل – العربية" لوزارة الصحة على الاستفادة من الاتفاقية التي وقعتها مؤخرا مع "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" والتي تتضمن تأهيل 100 ألف موظف حكومي.

فيديو قد يعجبك: