إعلان

جوجل ترفع سعة التخزين المجانية على ''بلاي ميوزيك ''إلى 50 ألف أغنية

11:58 ص الأحد 01 مارس 2015

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو- (د ب أ)

إنها أنباء سارة بالنسبة لهواة سماع الأغاني والتسجيلات الموسيقية الذين كانوا يواجهون صعوبة في حفظ مجموعات ضخمة من هذه الأغنيات والتسجيلات الموسيقية لكي يتمكنوا من الاستماع إليها من أي مكان وفي أي وقت عبر الإنترنت، حيث أعلنت شركة جوجل لخدمات الإنترنت زيادة السعة التخزينية المجانية لمستخدمي خدمة بلاي ميوزيك بأكثر من الضعف لتصل إلى 50 ألف أغنية مقابل 20 ألف أغنية للمستخدم الواحد وهو الحد الاقصى السابق.

وتعتمد خدمة جوجل بلاي ميوزيك على تكنولوجيا الحوسبة السحابية التي تتيح للمستخدمين تخزين الأغنيات المفضلة لديهم على هذه الخدمة لتشغيلها من أي مكان بعد ذلك.

وأشار موقع '' بي.سي ماجازين '' المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الأغنيات أو التسجيلات التي يشتريها المستخدم من خدمة جوجل بلاي ثم يحفظها على خدمة بلاي ميوزيك لا يتم حسابها ضمن الحد المسموح بحفظه من الأغنيات وهو ما يعني أن المستخدم يستطيع تخزين ما يصل إلى 50 ألف أغنية مجانا.

تتيح خدمة ميوزيك بلاي تخزين الأغنيات مجانا لكي يتم تشغيلها أو تنزيلها على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي أو حتى جهاز التلفزيون المزود بخاصية كرومكاست.

وقارن موقع بي.سي ماجازين بين خدمة بلاي ميوزيك المجانية وخدمة آي تيونز ماتش التي توفرها شركة آبل والتي تتيح فقط تنزيل 25 ألف أغنية مقابل دفع اشتراك قدره 25 دولارا سنويا وكذلك خدمة آمازون ميوزيك التي تتيح للمستخدم تخزين 250 أغنية فقط من مجموعاته الخاصة إذا قام بترقية اشتراكه بسداد 25 دولارا شهريا.

ولكي يستفيد المستخدم من خدمة التخزين في بلاي ميوزيك عليه فقط الدخول إلى خدمة جوجل بلاي ميوزيك وإضافة مجموعة الأغاني التي يريد تخزينها من خلال موقع الإنترنت مع امتداد ''كروم'' أو باستخدام تطبيق ميوزيك ماندجر من جوجل بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر المكتبي.

في الوقت نفسه فإن خدمة جوجل بلاي ميوزيك تتيح للمستخدم الاستماع إلى مجموعة هائلة من الأغنيات تصل إلى 30 مليون أغنية في حالة الاشتراك فيها مقابل 10 دولارات شهريا( أو الحصول على فترة تجربة مجانية لثلاثين يوما إذا كنت من المستخدمين الجدد ) ، ولكنه لا يحتاج إلى سداد اشتراك من أجل تخزين مجموعة الأغانى والتسجيلات الموسيقية التى يمتلكها بالفعل .

 

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم التكنولوجيا" ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: