إعلان

إطلاق مبادرة "تكنولوجيا الهاتف المحمول لحياة صحية أفضل"

02:44 م الأحد 29 نوفمبر 2015

مبادرة تكنولوجيا الهاتف المحمول لحياة صحية أفضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اطلاق مبادرة "تكنولوجيا المحمول لحياة صحية أفضل"، وتطبيق المرحلة الأولي من البرنامج الوطني "صحتك في رسالة" لمكافحة مرض السكرى.

تهدف المبادرة إلى استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال تقنيات الهاتف المحمول وتكنولوجيا المعلومات في التواصل مع المرضى عن طريق إرسال رسائل نصية مجانية "SMS" مباشرة الى المرضى والمواطنين الذين يخشى عليهم من الوقوع في مصيدة المرض.

وكذلك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول بهدف رفع الوعي الصحي لديهم بكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة والمستوطنة، والتي تعد من المسببات الرئيسية لحدوث الوفاة.

تأتى هذه المبادرة في اطار الشراكة والتعاون القائم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي للاتصالات وشركات المحمول المحلية الثلاثة، وشركات تكنولوجيا المعلومات.

وصرح المهندس ياسر القاضي أنه من المقرر أن تشمل المبادرة 6 حملات توعية تبدأ بمرض السكرى ثم تليها في المرحلة الجديدة التوعية بأمراض: التهاب الكبدي الوبائي، والأورام، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

كذلك سوف يتم التواصل مع المرضى المسجلين والغير مسجلين في قواعد بيانات المرضى بوزارة الصحة والسكان لنشر الوعى الصحي بين جميع فئات المجتمع على حد سواء انطلاقا من مبدأ "الوقاية خير من العلاج"، على ان يلي كل حملة تطبيق آليات البحث العلمي لقياس مدى تأثير ونجاح الحملة.

كما اعلن خلال اللقاء عن اطلاق الوزارة لمبادرة التواصل مع الأمهات والآباء للذكير بمواعيد وأماكن التطعيمات الخاصة بأطفالهم، وذلك عن طريق رسائل المحمول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات مجاناً.

فيديو قد يعجبك: