إعلان

وصول عدد مشتركي الهاتف المحمول في الهند لـ 500 مليون بنهاية العام

08:28 م الخميس 26 نوفمبر 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب ا):

توقع تقرير اقتصادي نشر اليوم الخميس وصول عدد مشتركي شبكات الهاتف المحمول في الهند إلى أكثر من 500 مليون مشترك بنهاية العام الحالي، بفضل انخفاض أسعار الأجهزة وقلة الرسوم وانتشار ثقافة الأجهزة الرقمية.

وذكر التقرير الصادر عن اتحاد شركات اتصالات الهاتف المحمول في العالم "جي.إس.إم.أيه" أن حوالي 13% من مشتركي شبكات الهاتف المحمول على مستوى العالم يعيشون في الهند، كما أن معدل نمو الاشتراكات في الهند سيتجاوز متوسط معدلات النمو في العالم أو في آسيا خلال السنوات المقبلة.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن أليكس سينكلير القائم بأعمال المدير العام للاتحاد إن الهند أصبحت ثاني أكبر سوق للمحمول في العالم بعد الصين، في حين أن الهند تتفرد بحقيقة أن شبكات الهاتف المحمول بها تلعب دورا كبيرا في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتساهم في دفع النمو الاقتصادي.

وأضاف أن "السوق (الهندية) تتنقل بسرعة إلى تكنولوجيا المحمول فائقة السرعة والتي توفر منصة للهند لكي تتحول إلى المجتمع الرقمي وتربط ملايين المواطنين غير المتصلين بالإنترنت خلال السنوات المقبلة".

أما ألاسدير جرانت الرئيس الإقليمي فقال إن استمرار توافر نطاقات تردد اتصالات الهاتف المحمول يلعب دورا كبيرا في الهند، مضيفا أن المنافسة في سوق الهاتف المحمول الهندية قوية للغاية.

فيديو قد يعجبك: