إعلان

تمتّع بأعلى درجات الخصوصية والأمان على فيسبوك في 7 خطوات!

02:20 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

كتبت - رنا أسامة:
تحتاج إعدادات الأمان والخصوصية على فيسبوك، وقتًا كبيرًا للقراءة والاستيعاب والتفكير قبل ضبط الخيارات المُقدّمة، ما يدفع أغلب الناس لعدم الالتفات إليها من الأساس، وهو ما يُتيّح بدوره تعرّض حساباتهم للاختراق.

وفي هذا الصدد، سلّط موقع "بي سي وورلد" التِقني، الضوء على اختصارات الخصوصية Privacy Shortcuts التي يُزوّد بها  فيسبوك مُستخدميه، اختصارًا للوقت الذي يمكن أن تحتاجه قراءة كافة إعدادات الخصوية والأمان على موقع التواصل الاجتماعي.

واستعرض الموقع التِقني، كيفية ضبط إعدادات الخصوصية والأمن على فيسبوك في 7 خطوات، على النحو التالي:
1.     توجّه إلى قائمة الإعدادات Settings ثم اختر General، وقُم بتغيير كلمة مرور حسابك، خاصة إذا كنت تستخدمها ذاتها في حسابات أخرى، ما يُزيد من احتمالات تعرّضك لعمليات اختراق وقرصنة.

2.     إذا كنت تفتح حسابك عبر المتصفّح على جهاز الكمبيوتر، انقر على  القائمة المنسدلة التي تظهر أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، واختر Settings.
أما إذا كنت تفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك، ستجد تلك القائمة في شكل 3 خطوط مُجمّعة، وانتقل لأسفل لتصل إلى إعدادات الحساب أو Account Settings.

3.     اختر إعلانات Ads، من القائمة التي قُمت بفتحها في الخطوة السابقة، لتقنين كمّ ونوع الإعلانات التي يتم توجيهها لك.
وما إن تختر "إعلانات"، حتى تجد 3 خيارات مهمة، آخرها Ads Based on My Preferences الذي يُمكّنك من حذف أي مجال لا يشغل دائرة اهتمامك، كي لا تتلقّى إعلانات ذات صلة به.

4.     اختر Privacy، من القائمة العمودية على اليسار.
5.     ستجد 7 إعدادات، تخطّى الثاني والرابع، وقم بضبط الإعدادات التي تتركّز على تحديد الأشخاص الذين بإمكانهم رؤية منشوراتك المُستقبلية، والتواصل معك، والوصول إليك من خلال البحث بالإسم أو عنوان البريد الالكتروني أو رقم هاتفك.

6.     انتقل إلى خيار Timeline and Tagging، من الجانب الأيسر، وقم بضبط إعداد Who can add things to my timeline، لتختر ما يتفّق وخصوصيتك.

7.     توجّه إلى خيار Apps، وتأكّد من عرض كافة التطبيقات دون إغفال أيِ منهم، من خلال النقر على Show All of the apps، في الأسفل لتقوم بفلترتها وتنقيتها وحذف التطبيقات غير المُهمة التي لم تعُد تقوم باستخدامها.

فيديو قد يعجبك: