إعلان

أجهزة أندرويد مُهددة بتغيير كلمات المرور الخاصة بها "عن بُعد"

03:56 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

أجهزة أندرويد مُهددة بتغيير كلمات المرور عن بعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

سلّط موقع ghacks التِقني، الضوء على خاصيّة التشفير أو Encryption الخاصة بالأجهزة الذكية - وتحديدًا العامِلة بنظام أندرويد.

وأوضح أن تفعيل خاصية التشفير يضمن الحفاظ على البيانات المُخزّنة على الجهاز، وحمايتها من الاختراق الذي يمكن أن يحدث حال فُقِد الهاتف أو تم سرقته، ما يمكن أن يتيح الوصول إلى كافة الملفات الموجودة عليه بما في ذلك: الرسائل والصور والفيديوهات وجهات الاتصال، جنبًا إلى جنب مع اختراق الحسابات الالكترونية للمُستخدم.

كما أشار الموقع التِقني، إلى أن بعض أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن أن يتم إعادة ضبط كلمات المرور الخاصة بها "أوتوماتيكيًا عن بُعد" من جانب جوجل، حال لم يقُم المستخدم بتشفيرها، بشرط عدم تفعيل خاصية تشفير القرص الكامل للجهاز.

أما بالنسبة لمُستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد لولي بوب 5.0 والإصدارات الأحدث، فلفت إلى أن جوجل تخطط لتفعيل خاصية تشفير القرص الكامل للجهاز بشكل افتراضي، مثلما تقوم شركة أبل أيضًا.

يُذكر أن خاصية تشفير القرص الكامل للجهاز، مُفعّلة افتراضيًا على أجهزة نيكزس العاملة بنظام لولي بوب، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة العاملة بنظام مارشيميللو.

فيديو قد يعجبك: