إعلان

إنتل مصر تستضيف المسابقة السنوية للعلوم في العالم العربي

01:04 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
أعلنت شركة إنتل مصر عن إطلاق مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي لهذا العام في مدينة الإسكندرية، وذلك بالاشتراك مع مؤسسة شرف ومكتبة الإسكندرية ، بهدف تشجيع الابتكار في مجال العلوم والبحوث بين الشباب العربي.

ومن المنتظر أن تنعقد المسابقة خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر، على أن يشارك بها أكثر من 110 طالب وطالبة من 11 دولة عربية بمدينة الإسكندرية لتقديم مجموعة من المشاريع الرائدة أمام اللجنة التي تضم نخبة من اساتذة الجامعات كمحكمين، وذلك في إطار المنافسة على مجموعة من الجوائز المالية إجمالي قدرها 20 ألف دولار أمريكي.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأثنين تلقى مصراوي نسخة منه ، فقد صرح طه خليفة، المدير العام الإقليمي لشركة إنتل، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلًا "تسعى شركة إنتل إلى مواصلة تقديم الدعم لعلماء العرب من الشباب والمبدعين والقادة من خلال وضعهم ضمن أولويات الشركة. ونحن نؤمن بأنه من واجبنا دعم الشباب من خلال تقديم النصح والإرشاد، والاستثمار في مجال البحث والابتكار والتعليم، وذلك لتمكينهم من استكشاف كل الفرص الممكنة بواسطة النهج المبتكرة".

ومن جانبها ، أشارت المهندسة هدى الميقاتي رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية أن المكتبة تهدف إلى تحسين مفهوم البحث والتطوير لدى الشباب على المستويين المحلى والإقليمي ، وشددت ميقاتي على قناعة المكتبة بأن مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي 2015 ستشجع العلماء والباحثين العرب الشباب على استكمال دراستهم ومشوارهم المهني في مجال العلوم والتكنولوجيا .

كما شددت ميقاتي على أن الإستثمار في الشباب والعمل على بناء قدراتهم هو حجر الزاوية من أجل تحقيق هدفنا الذي نطمح لتحقيقه على المدى البعيد وهو بناء مجتمع المعرفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلق أيضًا الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة شرف على المسابقة قائلًا "تربط هذه المسابقة العقول الشابة مع بعضها على المستوى الإقليمي وتساعدهم على تبادل المعرفة، كما توفر لهم فرصة ليكونوا رواد في مجالات دراستهم. وتفخر مؤسسة شرف بأنها تشارك في مسابقة إنتل للعلوم لهذا العام، ونحن ملتزمون بصقل مواهب الطلاب حتى يتمكنوا من أن يكون لهم أدوار فاعلة في المجتمع في المستقبل القريب."

فيديو قد يعجبك: