إعلان

كيف ساعد "فيسبوك" مُستخدميه خلال هجمات باريس الإرهابية؟

02:42 م السبت 14 نوفمبر 2015

هجمات باريس

كتبت - رنا أسامة:

دائمًا ما يكون لمواقع التواصل الاجتماعي دورًا بارزًا خلال الأوقات العصيبة والأزمات التي يمر بها العالم العربي والغربي، من خلال ما تقدّمه مميزات تساهم بشكل أو بآخر في نقل الصور ومشاركة الأحداث لحظة وقوعها.

وهذا ما وقع بالفعل إبّان هجمات باريس الإرهابية التي وقعت أمس الجمعة، حيث استفاد شهود العيان والناجون من أداة السلامة Safety Check، المُقدّمة على موقع فيسبوك، من خلال استخدامها في إبلاغ الأهل والأصدقاء بأنهم بخير.

وحسبما أفاد موقع"CNNMoney" الأمريكي، فإن تلك الأداة كان قد أُطلقت العام الماضي، وتم استخدامها 5 مرات خلال الكوارث الطبيعية، لتسجّل تلك المرة الأولى التي يُستفاد منها خلال هجوم إرهابي.

من جانبه، أصدرت شبكة فيسبوك بيانًا عقب هجمات باريس الإرهابية، قالت فيه: "نشعر بصدمة وحزن جراء الأحداث الجارية في باريس، ونعلم أن التواصل في مثل هذه الأوقات الحرِجة أمر صعب وخطير، سواء بالنسبة للمتواجدين في قلب الحدث هناك أو أقربائهم وأصدقائهم المترقبّين لأي أنباء حولهم."

وأضافت: "استطاع المواطنون في باريس استخدام تلك الأداة لمُشاركة وضعهم الآمن بشكل سريع مع العائلة والأصدقاء خلال الهجمات، الأمر الذي دفعنا لتفعيل تلك الأداة للباريسيين خلال هذا الوقت الحرِج."

وأوضحت المتحدثة بإسم فيسبوك لـ CNNMoney، بأن الموقع لم يستطِع في الحال حصر عدد الأشخاص الذين قاموا باستخدام أداة السلامة، لحداثة تفعيلها هناك.

يُذكر أن سلسلة من الهجمات الإرهابية المتتالية، وقعت في أماكن متفرقة في باريس مساء أمس الجمعة، وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 128 قتيلًا ومئات المُصابين، بينهم 99 في حالة حرِجة.

فيديو قد يعجبك: