إعلان

الرئيس التنفيذي لـA15: نطلق شركتين جديدتين العام المقبل.. واستراتيجيتنا الاستثمار في الأفكار

12:34 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال فادي أنطاكي، المدير التنفيذي لشركة A15 للتكنولوجيا والحلول الرقمية، إن الشركة سوف تضخ من 10 إلى 20 مليون دولار في السوق المصري والخليجي في العامين المقبلين، كاشفا عن دفعة أمل وتحفيز للعاملين في الشركة بعد بيع حصة منها إلى شركة أكسيليرو كابيتال.

وأضاف أنطاكي في حوار مع مصراوي أن العاملين تمكنوا للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة في أن يتملكوا أسهما فيها وفق شروط معينة منها سنوات العمل والمنصب الذي يشغله في الشركة.

يشار إلى أن A15 مملوكة لأحد صناديق الاستثمار تحت إدارة شركة، أكسيليرو كابيتال.

وقال "هناك عدد محدود من الموظفين لديهم الآن أسهم في الشركة بنسبة 10 في المئة، وهذا يمنح الموظفين فرصة لامتلاك أسهم في A15".

وأضاف أن 44 في المئة من أسهم الشركة يمتلكه صندوق استثمار أكسيليرو كابيتال، وهناك 46 في المئة مملوكة لشركة OTMTI.

وتعد أكسيليرو كابيتال شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول تركز على الاتصالات والوسائط الرقمية والتكنولوجيا بالإضافة إلى مجالات أخرى.

"مصر ولادة"

فادي انطاكي

وأوضح أنطاكي أن A15 تركز استثماراتها على الأفكار وتطويرها باستخدام التكنولوجيا الرقمية التي باتت محركا رئيسيا من محركات الاقتصادات في كافة دول العالم.

وقال أنطاكي "نركز على توظيف التكنولوجيا لتسهيل التواصل بين الناس، وجعل مهام الحياة اليومية أكثر بساطة وكفاءة".

وتابع أن "A15 شركة رائدة شبابية، تعمل بجهد الشباب وبأفكارهم لتقدم مشروعات رائدة في قطاع التكنولوجيا المتطورة بحجم أعمال وصل إلى حوالى 100 مليون دولار".

وأوضح أن الشركة تتبنى الأفكار الجديدة وتطورها لتحولها إلى منتجات رقمية مبتكرة وعلامات تجارية مؤثرة تلبي متطلبات الأسواق.

وأشار إلى أن الشركة تهدف إلى تطوير عملية الاستثمار في مواردها وإمكانياتها الشبابية وتطوير الأفكار الابداعية إلى منتجات رقمية وخدمية تساهم في عل حياة الناس أفضل وأسهل.

ولدى A15 ما يمكن اعتباره مركز عصف ذهني Think Tank، يطلق عليه OFekra، وهو بمثابة مصنع أفكار يقوم عليه مجموعة من الشباب العاملين بالشركة، حيث يتم انتقاء الأفكار التي تصلح للاستثمار فيها وتطويرها.

وقال أنطاكي "نحن نركز عملنا على الاستثمار في مسألة الأفكار؛ فمصر ولادة أفكار".

استثمارات جديدة

فادي انطاكي

"كما أن الشركة تسعى إلى الاستثمار في شركات تكون في مرحلة النمو في قطاعات مختلفة، والعمل على تطويرها من خلال الإمكانيات والموارد التي تمتلكها A15 ومن ثم خلق فرص عمل جديدة وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري ما يعود بالنفع على الاقتصاد بشكل عام".

وأشار إلى أن الشركة استحوذت مؤخرا على 51 في المئة من شركة "احجزلي"، وهذا يأتي في إطار الاستثمار في الشركات في مرحلة النمو.

كما تستعد A15 لإطلاق شركتين جديدتين في العام المقبل تعملان أيضا في مجال التكنولوجيا والحلول الرقمية، هما "DISH-DINO"، و"PERFORMLY" في إطار الاستثمار في الأفكار الذي تنتهجه الشركة ووضعته ضمن استراتيجيتها العامة، بحسب أنطاكي.

وتقدم شركة A15 خدماتها في 20 دولة حول العالم، ولها مكاتب في 16 منها أنشطها مصر، بلد المقر، والسعودية والإمارات.

وأشار إلى أن A15 تفتتح شركات جديدة وتتوسع في دول الخليج اعتمادا على البنية التحتية الاقتصادات القوية هناك، والتي توفر بيئة مشجعة للعمل، وقال "بالتالي نوفر فرص عمل جديدة للمصريين في الخارج والداخل".

وقال أنطاكي إن "البنية التحتية لقطاع التكنولوجيا والاتصالات بجاجة إلى دعم أكبر من الحكومة حتى تستطيع جميع الشركات الناشئة تعزيز منتجاتها وخدماتها وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد".

بالإضافة إلى "أننا نعتقد أنه يجب على الحكومة أن تعمل مع القطاع الخاص لدفع وزيادة انتشار الانترنت والهواتف الذكية في مصر وتشجيع المستثمرين في القطاعات الرقمية على ضخ المزيد من الأموال".

ولم يفت أنطاكي الإشادة بتحسن إجراءات تأسيس الشركات في الفترة الأخيرة "لم نواجه صعوبات مع الجهات الحكومية في الاستثمار وتأسيس شركات جديدة في الفترة الأخيرة، فالموضوع تحسن كثيرا".

فيديو قد يعجبك: