إعلان

الاتصالات: نتجه للتوسع في نشر المناطق التكنولوجية لتوفير فرص متساوية للشباب

05:28 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الدولة تتجه نحو التوسع في نشر المناطق التكنولوجية خارج القاهرة لتوفير فرص متساوية للشباب المؤهل تكنولوجياً، والذي لديه الطاقات والمواهب الابداعية في المجال.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاتصالات اليوم الجمعة، مع هانز ونديل نائب رئيس شركة مينتور جرافكس العالمية لمنطقة أوروبا، وريتشارد تريبنج نائب رئيس الشركة للشؤون المالية، والدكتور حازم الطحاوي رئيس شركة مينتور جرافكس مصر، حيث استعرض الحوافز التي تقدمها الدولة لاجتذاب الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا لمصر، ومنها برامج تنمية الكوادر البشرية المتخصصة في تكنولوجيات بعينها بتكلفة مناسبة لخدمة احتياجات المستثمرين، وذلك من خلال التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

كما تم خلال اللقاء استعراض مميزات التواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة في مصر مثل القرية الذكية بالجيزة، والمنطقة التكنولوجية بالمعادي، وكذلك تواجد المعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات في محافظة الإسماعيلية بهدف توفير الكوادر اللازمة لدعم مشروعات تنمية محور قناة السويس.

وبحسب بيان وزارة الاتصالات اليوم، فقد أكد رئيس شركة مونيتور العالمية خلال لقائه مع الوزير على التزام الشركة في إقامة شراكة استراتيجية مع مصر، والتوسع في حجم أعمالها خلال الفترة القادمة، كما أعلن رئيس الشركة أن فرع الشركة بالقاهرة يعتزم زيادة عدد العاملين إلى 500 متخصص، وإقامة مقر جديد للشركة بالقاهرة الكبرى.

وأشار المهندس ياسر القاضي إلى أن الهدف من إنشاء وإدارة مناطق تكنولوجية تتسم ببنية محفزة للعمل هو بناء مجتمع معلوماتي للأعمال لتدعم اقتصاد المعرفة، مؤكدا على أن توفير فرص عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهم الأولويات، مضيفا أن مصر بشبابها المؤهل تكنولوجيا يزيد قدرة مصر التنافسية وهي مؤهلة الآن لخدمة السوق العربية والأفريقية.

وشدد المهندس ياسر القاضي على ضرورة تكاتف أطراف المصلحة في القطاع لتنمية الكوادر التكنولوجية المتميزة لدعم احتياجات السوق المصري المستمر في النمو؛ مؤكداً أن زيادة حجم القدرات التنافسية القيادية والإدارية لازم للإسراع بعملية توطين التكنولوجيا الحديثة وتنفيذ خطط التحول التكنولوجي للدولة في المستقبل القريب.

يذكر أن شركة "مينتور جرافكس" تعمل في مجال التصميم الإلكتروني ويعد مركز الشركة المتواجد في القاهرة من أكبر مراكز البحوث والتطوير للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: