الخميس 24 جمادى الثانية 1438     الموافق 23 مارس 2017

اليوم علي مصراوي

''لينك ديفلوبمنت'' تتعاون مع ''مايكروسوفت الخليج'' في مبادرة ''سيتي نكست''

Print
مبادرة سيتي نكست

القاهرة- (مصراوي):

تعاون ''لينك ديفلوبمنت''، الموفر الرائد لحلول التكنولوجيا في عموم منطقة الشرق الأوسط والتابعة لـمجموعة ''أو تي فنتشرز'' ( OTVentures)، مع ''مايكروسوفت الخليج'' في إطلاق مبادرتها ''سيتي نكست'' CityNext في دولة الإمارات والتي يتم من خلالها استعراض أحدث الحلول والتقنيات المخصصة للهيئات والدوائر الحكومية في رأس الخيمة والفجيرة بحضور الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الالكترونية بالفجيرة.

فعقب إطلاق ''حكومة دبي الذكية''، وهي المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهدف الانتقال إلى عصر الحكومة الذكية، شرعت ''لينك ديفلوبمنت'' و''مايكروسوفت الخليج'' في تقديم حلول لمساعدة الهيئات الحكومية على مواكبة هذه المبادرة والالتحاق بها.

وتتعاون ''لينك ديفلوبمنت'' مع ''مايكروسوفت'' في دولة الإمارات ومع شركاء آخرين يدعمون هذه المبادرة، وذلك للتعريف بأحدث الحلول التي يمكن أن تساعد الهيئات والدوائر الحكومية في مباشرة عملياتها.

ومن بين هذه الحلول حل ''منصة المواطن أولاً'' Citizen First Platform الذي يتيح وسيلة موحدّة وقياسيّة لتقديم الخدمات الحكومية ولتلقي ردود أفعال المواطنين وآرائهم والإجابة عليها وكذلك إدارة عمليات الاستجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين. وهناك أيضاً حل ''حقيبة الوزير التنفيذية'' Minister Executive Pouch الذي يُزوّد الوزير والمدراء بتطبيق واحد لإدارة كافة العمليات اليومية، فضلاً عن حل ''لوحة المدينة'' City Dashboard الذي يسمح للمسؤولين الحكوميين بالاطلاع على مؤشرات خاصة بهم ومقارنتها بالأهداف أو المقاييس المرجعية.

وقامت ''مايكروسوفت الخليج'' باستعراض حلولها خلال سلسلة من المبادرات نُظّمت في كل من رأس الخيمة والفجيرة وتضمنت عرضاً رئيسياً قدمه جواد الرضا، المدير الإقليمي للقطاع العام وحلول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركاء في ''مايكروسوفت الخليج''، وعرضاً تعريفياً من علي نمر، مدير حلول الحكومات الإقليمية في ''مايكروسوفت الخليج'' في مجموعة المؤسسات والشركاء.

وصرح فادي أنطاكي، المدير التنفيذي في ''أو تي فنتشرز''، الموفر الرائد للحلول الرقمية والتقنية للمنصات الإلكترونية ومنصات الهواتف المتحركة: ''باعتبارنا أحد شركاء ’مايكروسوفت‘ في مبادرة ’سيتي نكست‘ هنا في دولة الإمارات، فإن ’لينك ديفلوبمنت‘ تعمل بجد على تسريع تبني الحكومات لحلول المدن الذكية. وهذا سيساعد الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية على تحقيق معدلات عالية في مجال رضا المتعاملين معها. ونحن نتعاون مع تلك الهيئات من أجل تمكينها بواسطة أدوات ستساعدها على التفوق وعلى الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين على المدى الطويل.''

وقال طارق حجازي، المدير الإقليمي للحلول والشركاء في الأسواق الصغيرة والمتوسطة (SMS&P) في ''مايكروسوفت الخليج'': ''إننا في ’مايكروسوفت‘ نؤمن بأن التكنولوجيا تسهم في تمكين الحكومات والشركات والمواطنين من تأسيس مدن أكثر استدامة وازدهاراً وأكثر تنافسية على الصعيد الاقتصادي.

وتلتزم ’مايكروسوفت الخليج‘ بطرح تقنيات جديدة في دولة الإمارات من أجل دعم رؤيا قيادة الدولة الهادفة لتحقيق نمو مستدام وتنافسي ومواطنين متصلين بحكومتهم. ومن خلال أسلوب يضع الفرد في قمة الأولويات ومن خلال الشراكات الاستراتيجية، تُمكن تقنياتنا من توفير دورات مستدامة من الابتكار والفرص والتقدم لسنوات عديدة قادمة. وبهذه الشراكة الأخيرة مع ’لينك ديفلوبمنت‘ في دولة الإمارات، نحن نواصل جهودنا المشتركة لتسريع تبني الحكومات المحلية لحلول المدن الذكية. إن ’مايكروسوفت الخليج‘ تلتزم من خلال هذه المبادرة بخدمة مبادرات حكومة دولة الإمارات وبتحفيز الابتكار والتحديث الحكومي.''

واختتم هانى موسى مدير تطوير الأعمال المسئول عن القطاع الحكومي في ''لينك ديفلوبمنت'': ''تستخدم ’لينك ديفلوبمنت‘ تقنيات ’مايكروسوفت‘ لتعمل مع الهيئات الحكومية في دولة الإمارات وتمكّنها من الاستجابة الفعالة لتوقعات المواطنين العالية والمتزايدة. ونحن لدينا تاريخ راسخ في تطبيق منصات الخدمات الإلكترونية والدفع الإلكتروني في العديد من الوزارات والهيئات الحكومية في دولة الإمارات. وكوننا الشريك الرائد في مبادرة ’سيتي نكست‘ في دولة الإمارات هو بمثابة محطة مفصلية أخرى في سياق سعينا لتوسعة خدماتنا في القطاعات الحكومية في المنطقة.''

يُذكر أن الجهود المتميزة التي تبذلها دولة الإمارات لتحقيق التقدم التكنولوجي في البلاد ستسهم في تسهيل التفاعل بين الهيئات الحكومية والمواطنين بواسطة الحلول الرقمية والتطبيقات المبسطة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتوفر ''لينك ديفلوبمنت'' حلولاً متكاملة تعزز فعالية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين حتى يجني المواطنون أكبر فائدة من تلك الخدمات الموجهة للمستهلكين والتي تتسم بتكلفة مجدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على عالم التكنولوجيا

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي