إعلان

ما السبب وراء انقطاع الخدمة المؤقت بفيسبوك وانستجرام اليوم؟

11:38 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

تعرّض موقعيّ فيسبوك وانستجرام صباح اليوم، الثلاثاء، لانقطاع مؤقت بالخدمة في جميع أنحاء العالم، أدى إلى صعوبة وصول ملايين المستخدمين لتلك المواقع لمدة ساعة تقريبًا، حسبما أورد موقع ''سي إن بي سي'' الأمريكي.

وتعليقًا على ذلك، صرّح متحدث باسم فيسبوك للموقع الأمريكي، قائلًا:'' علمنا أن ملايين المستخدمين يواجهون مشكلة في الدخول إلى فيسبوك وانستجرام، وقمنا على الفور بالعمل على حل تلك المشكلة وإعادة الخدمة لطبيعتها في أسرع وقت ممكن.''

وهرع عدد كبير من المستخدمين إلى ''تويتر'' ليكتبوا تغريدات تعبر عن استيائهم من انقطاع الخدمة بفيسبوك الذي يمثل لهم ركنًا أساسيًا من أركان حياتهم اليومية التي لا غنى عنها، بينما قام آخرون بنشر تغريدات تسخر من ذلك الموقف.

وفي هذا السياق، أُثيرت تكهنات حول الأسباب وراء انقطاع الخدمة المؤقت بفيسبوك وانستجرام، والتي كانت تدور حول تعرض تلك المواقع لأحد الهجمات الالكترونية يّدعى (DDoS)، والذي يتسبب في بطء الخدمة.

من جانبه، علّق ''مات نافارا'' - مدير الموقع التكنولوجي thenextweb.com- على تلك التكهنات، قائلًا: ''من السابق لأوانه التأكيد على أن توقف الخدمة الذي حدث صباح اليوم نتيجة تعرّض فيسبوك وانستجرام لهجمة DDoS الالكترونية.''

وأضاف أن تلك التكهنات من شأنها أن تزيد استياء المستخدمين من احتمالية تعرّض بياناتهم للقرصنة نتيجة تلك الهجمة، موضحًا أن أسباب الحدث لا تزال في طور الدراسة والفحص والوقت وحده كفيل بأن يكشف الحقيقة.

جدير بالذكر، أن فيسبوك تعرّض لتوقف بالخدمة عدة مرات على مدى الأعوام الأخيرة، كان أطولها عام 2010، حيث انقطعت الخدمة حينها لمدة ساعتين ونصف الساعة، وخرجت إدارة فيسبوك آنذاك لتعلن أن السبب وراء ذلك الانقطاع ''خطأ طارئ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: