إعلان

تحديث تطبيق ''توداي كاليندر'' ليناسب نظام التشغيل ''أندرويد إل''

01:09 م الأحد 28 سبتمبر 2014

الكمبيوتر اللوحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

بعد طرح نظام التشغيل الجديد ''إندرويد إل'' للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي بدأ المطورون تحديث التطبيقات القائمة لكي تناسب فلسفة التصميم الجديد لنظام التشغيل الذي تطوره شركة خدمات الإنترنت العملاقة جوجل.

وأحدث حلقة في هذا المسلسل هو الإصدار الجديد من التطبيق ''توداي كاليندر'' وهو بديل شهير لتطبيق جوجل كاليندر الرسمي لنظام التشغيل جوجل حيث يستطيع التطبيق ''توداي كاليندر'' القيام بكل شيء يقوم به ''جوجل كاليندر'' وأكثر.

ورغم أن التطبيق ''توداي كاليندر'' تم تطويره على أساس نسخة مفتوحة ومجانية من التطبيق ''جوجل كاليندر'' فإن واجهته مختلفة تماما. وحتى قبل طرح الإصدار الجديد من التطبيق، فإنه يستخدم تقسيما ممتازا للشاشة حيث يعرض النصف الأعلى من الشاشة جدول بأيام الشهر كامل والنصف الأسفل يعرض أجندة مواعيد المستخدم.

كما أن قائمة التصفح المتحركة في التطبيق تتيح للمستخدم عرض أي فترة زمنية سواء أسبوع أو شهر أو يوم مع جدول المواعيد.

كما يتيح الإصدار الجديد من التطبيق استخدام الرسوم والألوان مع الوظائف الأساسية له وهو ما يجعله مناسبا تماما لنظام التشغيل أندرويد إل الجديد ونظام الألوان الجديد فيه.

ويعد استخدام الألوان الجريئة خطوة كبيرة في لغة التصميم ''ماتريال ديزاين'' التي تقدمها جوجل وهذا التطبيق يعد نموذجا لذلك. كما يمكن أن يلاحظ المستخدم في الإصدار الجديد من التطبيق كيف يمكن استخدام زر الأوامر العوام لإضافة أو تحرير أي موعد جديد في جدول المواعيد. كما أن ''توادي كاليندر'' يأتي ومعه مجموعة كبيرة من الأشياء سواء فيما يخص جدول المواعيد أو عرض أيام الشهر.

ورغم أن ''كاليندر توداي'' مصمم لكي يعمل مع نظام التشغيل أندرويد إل الجديد فإنه يمكن استخدامه مع أي هاتف ذكي حاليا حيث يمكن الحصول على النسخة الكاملة منه بسعر يقل عن دولارين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: