إعلان

حيلة لحذف البيانات غير الضرورية بأجهزة آبل

10:43 ص الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

الهاتف الذكي آيفون

برلين - (د ب أ):

مع استعمال الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد تتراكم الملفات والبيانات باستمرار. ويمكن للمستخدم إلقاء نظرة عامة على هذه البيانات في برنامج "آي تيونز" تحت بند "أخرى" (Other) وتكون مميزة باللون الأصفر.

ونظراً لأن المستخدم ليس له حق الوصول إلى نظام الملفات، فإنه لا تتوافر طريقة مباشرة لحذف البيانات غير الضرورية. وللتغلب على هذه المشكلة يمكن اللجوء إلى طريقة غير مباشرة ببرنامج "آي تيونز" للتخلص من البيانات غير الضرورية.

وفي البداية يتعين على المستخدم أن يقوم بإجراء نسخ احتياطي مشفر لجميع البيانات المخزنة على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، وبعد ذلك يقوم بتفعيل وظيفة استعادة نظام التشغيل؛ حيث يتم في تلك الأثناء حذف ذاكرة الجهاز الجوال المزود بنظام آبل "آي أو إس"، ثم يتم إعادة تثبيت بيانات النسخ الاحتياطي من جديد.

ولن تكون البيانات غير الضرورية موجودة في النسخ الاحتياطي، كما أنها تختفي من الذاكرة المحذوفة. وفي حال الأجهزة الجوالة المزودة بذاكرة سعة 32 غيغابايت فإن مساحة البيانات غير الضرورية تحت بند "أخرى" قد تصل إلى واحد غيغابايت، وبالتالي يتمكن المستخدم من الاستفادة مرة أخرى من هذه المساحة التخزينية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: