إعلان

القرية الذكية تستضيف مؤتمر رائد الأعمال للتكنولوجيا

12:41 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

كتبت - إيناس الجبالي:

تستضيف القاهرة نهاية سبتمبر الحالي فعاليات مؤتمر رائد الاعمال للتكنولوجيا بالقرية الذكية، ويأتي ذلك بعد لقاء المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكل من وفد المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة، والدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة بحضور الدكتور حازم الطحاوى رئيس مجلس ادارة جمعية اتصال.

وبحسب بيان صحفي صادر مساء أمس الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يشهد الحدث إطلاق العديد من المشاريع التنموية الاستراتيجية، عدة جهات منها: وزارة البحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

قال الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة اتصال أنه تم الإعداد لهذا الحدث الضخم من خلال الاجتماع، الذى رأسه المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وفد المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

من جانبها، أكدت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن مصر، تمر بمرحلة من التفاؤل والمشاريع القومية الكبيرة، التي تعتمد على العلوم والتكنولوجيا، منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ثورتي 25 يناير 2011، و30 يونيه 2013 المجيدتين، موضحة أن المؤسسة تثمن رعاية معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي.

وتنظم المؤسسة هذه الفعاليات بالتعاون والتحالف مع جهات مصرية، منها جمعية اتصال، وستعلن خلال الفاعليات عن عدد من التنمية المستدامة الاستيراتيجية لدعم رواد الأعمال المصريين من الشباب والنساء.

وشددت دكتورة غادة عامر على أهمية توظيف الابتكار لزيادة تنافسية المشاريع والشركات الناشئة المعتمدة على الإبتكار، وهو ما يزيد من تنافسية الاقتصاد المصري، ويجذب تدفقات مالية واستثمارية جديدة، للاقتصاد المصري، في مرحلة الانطلاق والتفاؤل والاستثمار في الحاضر والمستقبل، التي نعيشها خلال المرحلة الحالية.

يذكر أن نهاية احتفالية يوم رائد الأعمال التكنولوجي العربي، تشمل عدة فاعليات لإطلاق المشاريع للتنمية المستدام، تشمل: إطلاق مبادرات للمرأة المصرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع جمعية اتصال،ومبادرات للمرأة المصرية في ريادة الأعمال، ومبادرات مع نقابة المهندسين لدعم الطلاب وشباب الخريجين لتوجيه مشاريعهم البحثية لحل المشاكل المحلية.

بالإضافة إلى احتفالية نهائي الدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية “TBPC”، التي يتنافس فيها 15 فريقا لرواد الأعمال من 6 دول عربية على المراكز الثلاثة الأولى، من دول: مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا واليمن ، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة منذ بداية المسابقة 284 فريقا، تضم 535 رائدا للأعمال، منها 109 فرق مصرية تضم 209 رواد أعمال مصريين.

وجاء المشاركون من 21 دولة عربية من : مصر، الإمارات، السعودية، الجزائر، السودان، البحرين، العراق، الاردن، لبنان، ليبيا، قطر، موريتانيا، المغرب، فلسطين، سوريا، تونس، واليمن.

وسيحصل الفائزون على المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية، فضلا عن المشاركة في ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا، الذي تنظمه المؤسسة سنويا، ويجمع ممثلو صناديق رأس المال والشركات الساعين لضخ استثمارات في الشركات الناشئة الابتكارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: