إعلان

متصفح أندرويد غير آمن!

01:30 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

متصفح أندرويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تنصح البوابة الإلكترونية الألمانية المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات ''heise security'' بعدم استعمال متصفح الويب مفتوح المصدر بنظام تشغيل الهواتف الذكية غوغل أندرويد قبل الإصدار 4.4 (كيت كات)، نظراً لوجود ثغرة أمنية به.

وأوضحت البوابة الألمانية أن متصفح AOSP، الذي يُرمز إليه بأيقونة الكرة الأرضية، قد يسمح لمواقع الويب الخبيثة بقراءة بيانات المواقع الأخرى، ولذلك شدد الخبراء الألمان على ضرورة استعمال متصفح بديل للأجهزة الجوالة مثل كروم أو دولفين أو فايرفوكس أو أوبرا.

ولا يزال متصفح AOSP يحظى بانتشار واسع بالإصدارات القديمة من نظام أندرويد، بنسبة تصل إلى ثلاث أرباع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل غوغل. وقد تكون الهواتف الذكية عُرضة للثغرات الأمنية بدءاً من الإصدار 4.2.1، وهو ما يعادل ربع جميع الهواتف الذكية المزودة بنظام أندرويد. ومع إطلاق الإصدار كيت كات اعتمدت شركة غوغل على متصفح كروم الخاص بها والمحمي من مثل هذه الثغرات الأمنية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة المنتجة للهواتف الذكية أو المقدمة للخدمات ستقوم بسد هذه الثغرة الأمنية؛ نظراً لأن الإصدارات القديمة من نظام غوغل أندرويد لم يَعد يصدر لها تحديثات جديدة. ولكن من الأرجح ظهور تحديث جديد في أنظمة التشغيل البديلة لنظام أندرويد مثل CyanogenMod أو Replicant.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: