إعلان

كيف توقف الخصائص المزعجة على فيسبوك؟

11:50 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

استعرضت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، بعض المزايا التي استحدثها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على مدى الأيام الماضية والتي كانت محط إعجاب البعض وإزعاج البعض الآخر.

وفي هذا السياق، حصرت الشبكة الأمريكية أهم 4 تحديثات تم إجراؤها على فيسبوك:

1. الفيديوهات التلقائية:

أضافت الشبكة الاجتماعية مزية تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي دون الضغط عليها، وهذا ما وفّر على المستخدمين عناء الضغط والانتظار حتى يتم تشغيل الفيديو أو نقله لرابط آخر لمشاهدته، في حين وجدها آخرون ''أداة إزعاج''.

ويمكن إيقاف تفعيل تلك الخدمة من خلال الذهاب إلى: الإعدادات ثم فيديوهات ثم الضغط على التشغيل التلقائي للفيديوهات والنقر على ''إيقاف''.

2. مسح تاريخ البحث:

بالرغم من أن فيسبوك يخزّن ما تقوم بالبحث عنه في شريط البحث، إلا أنه أتاح إمكانية مسح تاريخك البحثي على بروفايلك، من خلال الذهاب إلى الإعدادات والضغط على الخصوصية واختيار ''Use Activity Log'' من ''?Who can see my stuff''، بما يتيح لك الوصول إلى بيانات البحث الخاصة بك والمخزّنة بفيسبوك منذ إنشاء حسابك.

3. التخلص من الإشعارات المزعجة:

يمكنك التخلص من الإشعارات المزعجة من خلال الذهاب إلى الإعدادات والضغط على إشعارات Notifications ثم قم باختيار الكيفية التي تستقبل خلالها الإشعارات، فيمكنك إيقاف Off صوت الإشعارات و إيقاف الـ Tags و إيقاف إشعارات المجموعات غير المهمة Groups و إيقاف استقبال إشعارات أعياد ميلاد الأصدقاء.

4. الاعلانات التجارية:

للتخلص من الإعلانات التي تظهر في قسم الأخبار News feed يمكنك إيقافها من خلال الذهاب إلى Adverts من قائمة الإعدادات والنقر على تعجيل Edit بجانب Third party side و Adverts and Friends واختيار “No one” بدلا من “Only my friends” .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: