إعلان

انتبه.. توجد تطبيقات ''فيسبوك ماسنجر'' زائفة!

02:50 م الأحد 14 سبتمبر 2014

فيسبوك ماسنجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشفت قناة Wjila التابعة لشبكة ABC 7 الأمريكية عبر موقعها الالكتروني عن وجود تطبيقات أخرى تنتحل صفة ''فيسبوك ماسنجر'' وتقوم باختراق بيانات المستخدمين الشخصية، ليضاف إلى حالة الجدل العالمي الدائرة حول ما يُثار بشأن انتهاك تطبيق فيسبوك ماسنجر خصوصية مستخدميه وقيامه بالتجسس عليهم سرًا.

ونقلت القناة الأمريكية تجربة إحدى المواطنات، وتُدعى اليدا سانشيز، التي قامت بتحميل واحد من تطبيقات فيسبوك ماسنجر ''الزائفة'' - ظنًا منها أنه التطبيق الرسمي الصحيح - وما لبثت ان قامت بتحميله حتى وجدت شخصّا قد اخترق حسابها الائتماني وقام بتحويل مئات الدولارات لحسابه عبر فيسبوك، فلم يستغرق الأمر سوى بِضع لحظات لاختراق بياناتها الشخصية وسرقتها مستعينًا في ذلك بالتطبيق الوهمي.

من جانبه، أوضح الخبير الاستراتيجي للتسويق الالكتروني التفاعلي، بروس ناميرو، كيفية اختراق مثل تلك التطبيقات حسابات من يقوم بتحميلها، قائلًا: '' اختراق القراصنة لحساب اليدا تم من خلال إرسال التطبيق رسالة تحمل فيروسًا أثناء تبادلها الرسائل مع أصدقائها عبر ذلك التطبيق.''

وتابع قائلًا: ''أتاحت تلك الرسالة للقراصنة فرصة التعرّف على كافة الأنشطة التي قامت اليدا بإجرائها منذ قيامها بتحميل التطبيق الوهمي، بما في ذلك زيارتها الموقع الالكتروني الخاص بحسابها البنكي، دون أن تدري أنها مُراقبة ومُخترقة؛ لأن التطبيق والرسالة يرتديان الثوب الشرعي القانوني الذي يخدع بدوره المستخدمين.

وأوصى ''ناميرو'' بضرورة توخّي الحذر قبل فتح أير رسالة حتى إذا كانت من الأصدقاء، فليس صعبًا اختراق أي حساب الكتروني.

وقررت ''اليدا'' بعد اختراق حسابها البنكي عبر فيسبوك أن تكفّ عن تبادل الرسائل عبره، قائلة: ''إذا أراد أي شخص التواصل معي ومراسلتي.. فليُحدّثني هاتفيًا!''

وأضافت: ''فيسبوك لم يعد خيارًا لي للتواصل مع الآخرين.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: