إعلان

مصر تحتل المركز الـ9 في تقرير الأمن السيبراني لعام 2014

08:17 م الخميس 25 ديسمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيناس الجبالي:

أعلن مركز الأبحاث الدولي ABI بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، الخميس، نتائج تقويم الاستعدادات الوطنية في قطاع  الأمن السيبراني والذي شمل 193 دولة، وذلك تبعا لمؤشر قياس الاستعدادات (Global Cybersecurity Index GCI) التي قامت بها الدول وفقا لخمسة معايير هي: المعيار القانوني، المعيار التقني، المعيار التنظيمي، معيار بناء القدرات، ومعيار التعاون.

أوضح التقرير أن مصر قد جاءت في المرتبة التاسعة مكرر لمؤشر GCI الصادر في ديسمبر الجاري، واحتلت الترتيب السابع والعشرين دوليا بين الدول ال193 الذين شملتهم الدراسة لعام 2014، وهو ذات الترتيب لدول أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا والدنمارك، وتصدرت مصر ترتيب الدول الافريقية. وقد أشار المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن ترتيب مصر المتقدم في المؤشر العالمي جاء نتيجة لجهود ومبادرات عدة - في مجال الأمن السيبراني - تعكس مشاركة فاعلة وناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات الاعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وفيما يخص التعاون الدولي، فقد شاركت مصر في فريق يضم 15 خبيرا عالميا من الخبراء الحكوميين المعنيين بالتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سياق الأمن الدولي UN GGE، في الفترة من 2012-2013. وقد كانت مصر الممثل الوحيد من الدول العربية وأفريقيا. وتم تقديم واعتماد تقرير فريق الخبراء من الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها في سبتمبر 2013، وبدء العمل بتنفيذ التوصيات الهامة التي جاءت بالتقرير ويتوقع تأثيرها علي سياسات وبرامج منظمة الامم المتحدة والدول الأعضاء فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان