إعلان

مايكروسوفت تلغي اختيار المتصفح في نظام ويندوز مرة أخرى

01:03 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريدموند - (د ب أ):

أعلنت شركة مايكروسوفت أنه يتعين على المستخدمين الجدد لنظام التشغيل ويندوز البحث بأنفسهم عن برامج بديلة لمتصفح إنترنت إكسبلورر.

وأرجعت الشركة الأمريكية سبب ذلك إلى إلغاء ظهور نافذة الاختيار، التي تشير إلى برامج التصفح الأخرى. وتنصح شركة مايكروسوفت جميع المستخدمين الذي يرغبون في تنزيل برامج التصفح الأخرى؛ بضرورة زيارة مواقع الويب الخاصة بالشركات المعنية مباشرة.

ويرجع سبب إلغاء اختيار برامج التصفح إلى انقضاء مهلة الإحالة الخاصة بالمفوضية الأوروبية في ديسمبر 2009، حيث تم إلزام شركة مايكروسوفت آنذاك في إطار مكافحة الاحتكار بضرورة إظهار نافذة توفر إمكانية الاختيار بين متصفح كروم وفايرفوكس وأوبرا وسفاري، وبالتالي انخفضت الحصة السوقية لإنترنت إكسبلورر من حوالي 45% إلى نسبته الحالية التي تبلغ أقل من 20%.

وقامت شركة مايكروسوفت بإطلاق الإصدار 11 من متصفح إنترنت إكسبلورر، والذي يعمل على تجنب أوجه القصور والعيوب الموجودة في الإصدار السابق، ومع ذلك فإن هناك أربعة بدائل لمتصفح مايكروسوفت ، فيما يلي نظرة سريعة على أهم مزايا كل منها:

فايرفوكس:
يمتاز متصفح موزيلا فايرفوكس مفتوح المصدر بسرعة استدعاء صفحات الويب، ويعول كثيراً على جوانب الأمان والخصوصية وحماية البيانات. ويتمتع هذا المتصفح بعدد كبير من المكونات والأدوات الإضافية، التي توفر عدداً لا نهائي من الوظائف لتلبية متطلبات مختلف المستخدمين، ويمكن تخصيص حجم الوظائف بما يتناسب مع احتياجات المستخدم.

كروم:
يمتاز متصفح جوجل كروم بالسرعة أثناء استدعاء مواقع الويب مع إمكانية توسيع باقة الوظائف من خلال المكونات والأدوات الإضافية. وقد تم تطوير هذا المتصفح للعمل مع مختلف خدمات جوجل بشكل مثالي.

وقامت الشركة الأمريكية صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت بجمع سطر العنوان ونافذة البحث بمتصفح كروم بما يعرف باسم المربع متعدد الاستخدامات "Omnibox"، بحيث يتم إرسال جميع المدخلات في محرك البحث المضبوط مباشرةً.

أوبرا:
يتوافر متصفح أوبرا الشهير بشكل مجاني مثل برامج موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم.

ويقوم متصفح الشركة النرويجية التي تحمل نفس الاسم باستدعاء مواقع الويب بسرعة، ويمتاز بسهولة الاستعمال ويزخر بالعديد من إمكانيات توسيع الوظائف.

ومن الملاحظ أن المشروع البحثي لمتصفح أوبرا كان يشتمل على العديد من الوظائف التي أصبحت وظائف قياسية في العديد من البرامج الأخرى مثل علامات التبويب في المتصفح ومانع النوافذ المنبثقة.

سي مونكي:
يعتمد متصفح "سي مونكي" على قاعدة متصفح موزيلا، ويوفر العديد من الوظائف الإضافية مثل برنامج البريد الإلكتروني أو محرر HTML. ويمتاز متصفح الإنترنت المجاني بسهولة الاستعمال وانخفاض متطلبات الهاردوير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: