إعلان

وضع التخفي بمتصفح الويب لا يحميك من التجسس

10:35 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

عادةً ما تروج برامج تصفح الويب مثل غوغل كروم أو موزيلا فايرفوكس لنفسها من خلال إتاحة وظيفة التصفح المتخفي (Incognito Mode) أو تصفح مواقع الويب في الوضع الخاص، إلا أن مدونة التقنيات ''http://9to5google.com'' أشارت إلى أن هذه الوظيفة تتيح تصفح مواقع الويب دون تخزين البيانات بشكل محلي على الحواسب فقط.

ويعمل وضع التصفح المتخفي على عدم قيام متصفح الويب بتسجيل أية معلومات عن المواقع الإلكترونية، التي تتم زيارتها واستفسارات البحث أو الملفات التي يتم تنزيلها، علاوة على أنه يمنع التخزين الدائم لملفات تعريف الارتباط ''الكوكيز'' أو ملفات الإنترنت المؤقتة.

ومع ذلك فإن وضع التصفح المتخفي أو التصفح في الوضع الخاص لا يحمي المستخدم من تتبع سلوكياته وتصرفاته على شبكة الويب، والتي تقوم بها شركات الإنترنت العالمية ووكالات الدعاية والإعلان أو هيئات الاستخبارات العالمية.

ومن الصعوبة بمكان توفير حماية كاملة ضد تتبع أنشطة المستخدم على شبكة الإنترنت، ولكن استعمال شبكات '' Tor'' يمكن أن يوفر بعض الحماية، حيث يتم في هذه الحالة تحويل حركة مرور البيانات الخاصة إلى العديد من الخوادم المشفرة، بحيث تصبح عملية تتبع الحاسوب الأصلي صعبة للغاية. ومع ذلك فقد تم في الآونة الأخيرة رصد هجمات تتبع عبر شبكة إخفاء الهوية.

ويمكن للمستخدم تقييد عمليات تتبع شبكات الدعاية والإعلان عن طريق استعمال الملحقات الإضافية المناسبة بمتصفح الويب المعني، ومنها على سبيل المثل أداة «Privacy Badger» من تطوير حركة الحقوق المدنية الأمريكية المعروفة باسم ''مؤسسة الحدود الإلكترونية''، كذلك الأدوات الإضافية «Disconnect» أو «DoNotTrackMe» أو «Blur».

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: