إعلان

انتبه.. إدمان الألعاب الالكترونية يعرضك لسكتة دماغية!

03:05 م الخميس 18 ديسمبر 2014

انتبه.. إدمان الألعاب الالكترونية يعرضك لسكتة دماغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا اسامة:

حذّرت دراسة حديثة صادرة عن المركز الأمريكي لإدمان الانترنت، من التأثيرات السلبية الناجمة عن الإفراط في استخدام ألعاب "نينتندو" الالكترونية؛ لاسيّما تلك التي تصيب المداومين على لعبها بشكل يصل أحيانًا إلى حد المكوث أمام الجهاز طيلة اليوم دون استراحة.

ووفقًا للتليجراف البريطانية، فإن فريقًا من الباحثين الألمان اكتشفوا وجود 38 مرضًا ناجمًا عن لعب الـ "نينتندو"، بعد قيامهم بتتبع قواعد البيانات الطبية.

ووجد الباحثون أن هناك شخصين قد أُصيبوا بسكتات دماغية نتيجة لعبهم الزائد عن الحد للـ "نينتندو"، كما تعرّض آخرون لإصابات أخف وطأة في اليد ناتجة عن طريقة لعب الـ "نينتندو" بوحدات التحكم باليد.

وفي السياق ذاته، أوضحت الطبيبة الأمريكية المختصة في علاج اضطرابات إدمان الانترنت "كيمبرلي يونج"، أن السبب الرئيسي وراء إدمان الانترنت وألعاب الانترنت يرجع إلى "الهواتف الذكية"؛ التي أتاحت الدخول إلى المواقع الإباحية والألعاب.

ويؤثر إدمان الانترنت على الشخص لدرجة تحوله دون تناول الطعام أو الدخول لقضاء الحاجة، فيصبح جسدًا بلا روح، يعيش بدون طموحات أو أهداف سوى اللعب.

جدير بالذكر أن اضطرابات إدمان الانترنت أو المعروفة بإسم “IAD”، مُدرجة رسميًا كـ "مرض" في بعض الدول، بما في ذلك الصين وكوريا بخلاف الولايات المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: