إعلان

مجلة ألمانية: شاشات التلفاز المنحنية لا توفر مزايا مقارنة بالمسطحة

10:20 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

شاشات التلفاز المنحنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ذكرت مجلة "تست" الألمانية أن أجهزة التلفاز الجديدة ذات الشاشات المنحنية (Curved) لا توفر مزايا تُذكر مقارنة بالموديلات المسطحة على الرغم من تكلفتها الباهظة.

وقد توصلت المجلة الصادرة عن هيئة اختبار السلع والمنتجات بالعاصمة برلين إلى هذه النتائج بعد قيامها باختبار 20 موديلاً من الأجهزة المتوافرة في الأسواق والمزودة بشاشات منحنية أو بدونها.

وهناك العديد من الشركات العالمية تروج لموديلاتها ذات الشاشة المنحنية من خلال ضرورة الحفاظ على نفس المسافة بين المشاهد وشاشة التلفاز المنحنية من أجل الاستمتاع بتجربة مشاهدة مثيرة، إلا أن خبراء المجلة الألمانية لم يتمكنوا من رصد أي تأثير لانحناء الشاشة على جودة الصورة، بل إن هناك موديلات مسطحة توفر صورة بجودة أفضل وبتكلفة أقل. وتصدر نتائج اختبار المجلة الألمانية جهاز سامسونغ UE55H8090 بشاشة منحنية، وذلك بفضل جودة التجهيزات التقنية المزود بها، وليس بفضل جودة الصورة. وجاء في المركز الثاني والثالث موديلات ذات شاشة مسطحة، ألا وهما تلفاز سامسونغ UE55H7090، وكذلك تلفاز إل جي 55LB870V.

وأشارت مجلة "تست" إلى أن المستخدم يمكنه شراء أجهزة تلفاز جيدة تعرض الصورة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD، وبتكلفة تبدأ من 650 يورو، في حال الاستغناء عن الوظائف الإضافية، التي تزخر بها الموديلات الجديدة، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد 3D.

وبالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم مراعاة معدل استهلاك الطاقة الكهربائية؛ نظراً لأن هناك بعض الموديلات تساهم في خفض التكاليف السنوية للطاقة الكهربائية بمقدار 20% من خلال انخفاض معدل الاستهلاك بها.

ويمكن خفض التكاليف أيضاً من خلال اختيار موديل مزود بسماعات مناسبة، وإذا رغب المستخدم في الاستمتاع بجودة صوت فائقة، فيمكنه اللجوء إلى استعمال سماعات إضافية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: