إعلان

إنتل مصر تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

01:25 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

إنتل مصر تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

احتفلت إنتل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر، وذلك من خلال استضافة معسكر رعاية الأفكار الإبداعية ورعاية معرض القاهرة تبتكر.

للعام الثاني على التوالي، عقد معسكر رعاية الأفكار الإبداعية بالتعاون مع مركز الابتكار التقني وريادة الأعمال خلال يومي 17 و18 نوفمبر في مركز مؤتمرات القرية الذكية.

ويعتبر معسكر رعاية الأفكار الإبداعية عبارة عن ورشة عمل تعقد على مدار يومين تهدف في المقام الأول إلى رعاية الأفكار الجديدة وتعزيز الإبداع وتنمية مهارات ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات، وذلك من خلال توفير الفرصة لهم للتعرف على التحديات الحقيقية التي تواجه مصر، واكتشاف حلول تقنية قابلة للتنفيذ من شأنها أن تساهم في حل هذه التحديات. كما يستهدف البرنامج أيضًا الربط بين مشروعات التخرج لخريجي الجامعات والتحديات الحقيقية على أرض الواقع،بغية بناء جسر يربط بين التعليم النظري والتعلم العملي بالنسبة لطلاب الجامعات المصرية.

وكانت الجائزة الأولى لمعسكر رعاية الأفكار الإبداعية عبارة عن أجهزة كمبيوتر لوحية تعمل بنظام معالج انتل أتوم وذلك تقديرا لبناء تطبيق محمول وموقع الكتروني مبتكر يتعقب حضانات الأطفال الخدج ويرصد مدى توفرها في جميع المستشفيات للمساعدة على إرسال الأطفال الخدج إليها قبل أن تصبح حياتهم مهددة.

قالت نهال عباس، مسئول الشئون المؤسسية في إنتل مصر "يقاس نجاح الأمم بقدرتها على الابتكار والإبداع. ونحن في إنتل، نؤمن بأن الابتكار وريادة الأعمال يساعد الدول على تخطي مشكلاتها ومواجهة تحدياتها وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل." يهدف معسكر الأفكار الإبداعية إلى تدريب العقول المشاركة وإلهامهم حتى يصبحوا رواد أعمال ناجحين، وذلك في إطار الأهداف الأساسية لمبادة إنتل بعنوان "مصر غدًا".

أثناء المعسكر، يتعلم المشاركون كيفية تحديد التحديات والنظر إليها كفرص واكتساب الثقة لإيجاد الحلول المناسبة حتى يصبحوا مبتكري المستقبل ويساهموا في تطوير المجتمع

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: