إعلان

تفاصيل استحواذ لينوفو على موتورولا للهواتف المحمولة

02:03 م الخميس 30 أكتوبر 2014

لينوفو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أعلنت اشركتا لينوفو وجوجل عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة موتورولا للهواتف المحمولة التي كانت تتبع شركة جوجل.

ويضع الاستحواذ على علامة موتورولا التجارية ومجموعة موتورولا من الهواتف الذكية المبتكرة مثل موتو إكس وموتو جي وموتو إي وسلسلة DROID، إضافة إلى منتجاتها المستقبلية المتوقعة، شركة لينوفو في كثالث أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم.

وستقوم شركة لينوفو بإدارة موتورولا كشركة تابعة مملوكة بالكامل، مع إبقاء مقرها الرئيسي في شيكاغو. وترحب لينوفو بإضافة محفظة الشركة الجديدة من الموظفين، مع حوالي 3500 حول العالم، بالإضافة الى 2800 موظف منهم في الولايات المتحدة، من المصممين والمهندسين والمبيعات وموظفي الصيانة والدعم لأجهزة موتورولا.

وسيتولى ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة أعمال لينوفو للهواتف المحمولة، منصب رئيس مجلس إدارة شركة موتورولا.

بينما سيبقى ريك أوسترلو، وهو من الموظفين القدماء في موتورولا، في منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة موتورولا.

وستحافظ جوجل على ملكيتها لمعظم براءات اختراع موتورولا للهواتف المحمولة، في حين ستحصل موتورولا على رخصة من براءات الاختراع وغيرها من حقوق الملكية الفكرية.

وستحتفظ موتورولا بأصول 2000 براءة اختراع وعدد كبير من الاتفاقيات المتعلقة ببراءات الاختراع، بالإضافة إلى العلامة التجارية موتورولا للهواتف المحمولة (Motorola Mobility) وحقيبتها التجارية.

وكان سعر الشراء حوالي 2,91 مليار دولار ، تتضمن قرابة 660 مليون دولار نقداً و 215‘107‘519 سهماً من أسهم لينوفو العادية الصادرة حديثاً، وبقيمة إجمالية 750 مليون دولار أمريكي تمثل 4.7 بالمائة من أسهم لينوفو المعروضة للتداول والتي انتقلت إلى جوجل عند الإغلاق.

أما مبلغ 1,5 مليار دولار أمريكي المتبقي، فستدفعه لينوفو إلى جوجل على شكل سندات أمانة على مدى ثلاث سنوات.

وتم دفع حوالي 228 مليون دولار أمريكي كتعويضات نقدية من لينوفو إلى جوجل من أجل السيولة النقدية ورأس المال العامل لموتورولا عند توقيت الإغلاق.

واستوفت جميع متطلبات المعاملات التنظيمية وشروط الإغلاق العرفية في هذه العملية، بما في ذلك التخليص من قبل سلطات المنافسة في الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي والبرازيل والمكسيك، وبواسطة لجنة الاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة.

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي تتم فيها تسوية أعمال لينوفو منذ العام 2005 من قبل لجنة الاستثمارات الاجنبية لتستحوذ على أعمال تجارية في الولايات المتحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: